close
أخبار تركياهجرة ولجوء

حقيقة مساعدة الألف ليرة للسوريين ومن المستفيد

تركيا الحدث
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي من اللاجئين السوريين في تركيا، خبرًا عن مساعدات بقيمة ألف ليرة تركية مقدمة من جمعية الهجرة الدولية في ظل أزمة فيروس “كورونا”.

وبحسب ما رصدت “تركيا الحدث”، فإن الرسائل التي وصلت للسوريين غير معلومة القيمة إن كانت مساعدة بقيمة ألف ليرة تركية أو أقل.

ووفقًا للمصادر فإن الرسائل بدأت تصل للسوريين المسجلين على الرابط الذي أطلقته مديرية الهجرة الدولية قبل أيام.

وورد في الرسالة النصية كالتالي ” لقد تم اختيارك للمساعدة النقدية الطارئة من قبل المفوضية الخاصة ب COVID-19 (فيروس كورونا المستجد).

[ads1]

وأضافت المفوضية الاوروبية ضمن رسالتها أنه لا يجب عليكم اتخذا أي إجراء وعليكم انتظار رسالة نصية تالية المرفقة بتعليمات تفصيلية حول متى وأين يمكنك سحب أموالك وتفاصيل اضافية.

وفي سياق متصل أكدت مصادر محلية داخل مخيم مرعش حصولهم على كرت BIM أمس السبت بقيمة ألف ليرة تركية لكل عائلة.

ويعاني اللاجئين السوريين في تركيا من أومة معيشية بسبب توقف معظم الأعمال في دل انتشاؤ فيروس “كورونا”.

يذكر أن الحكومة التركية تقدم دعمًا ماليًا للاجئين السوريين بشكل دوري شهريًا وفقًا لمعايير محددة من قبل الهلال الأحمر التركي.

اقرأ أيضًا:بشرى سارة من الهجرة التركية بشأن حجز المواعيد

تركيا الحدث-وكالات: أطلقت دائرة النفوس التركية موقعاً إلكترونياً يسهل على المواطنين الأتراك، والأجانب الحصول على مواعيد جديدة من أجل تسجيل الولادات الحديثة، أو تغيير عنوان السكن، أو طلب جواز السفر أو استصدار هوية أو رخصة القيادة، وذلك ضمن الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وعن آلية التعامل مع الموقع وشرح تبويباته وكيفية تقييد الموعد الجديد، بين المتابع للشأن التركي أحمد جميل نبهان ، أنه يجب الدخول إلى الموقع عبر الرابط، الذي خصّصته دائرة النفوس التركية،

وتسجيل الموعد من خلال إدخال الرقم الوطني وبيانات الهوية من اسم وكنية ومواليد ورقم الهاتف، ومكان الإقامة عبر كتابة اسم الولاية والمقاطعة، وحجز المواعيد المتاحة في الموقع، علماً أنه لا يوجد مواعيد متاحة بشكل دائم.

وأضاف نبهان أن “الخدمة لم تطبق في كل الولايات والمناطق التركية فهي تخضع للتجربة إلى اليوم ويمكن أن تعمّم في القريب العاجل، ولمعرفة بيانات موعدك السابق، يمكنك الدخول إلى تبويبة استفسار Başvuru Sorgula ، وإدخال البيانات المطلوبة بشكل كامل، ليعرض لك الموقع تفاصيل الموعد”.

وأوضح المحامي مجد طباع أنه يمكن للمواطنين الأتراك، واللاجئين السوريين وغيرهم من الأجانب المقيمين على الأراضي التركية، الاستفادة من خدمات هذا الموقع.

رابط الموقع: https://randevu.nvi.gov.tr/

—————-

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى