close
أخبار ألمانيا

فضائح أخلاقية بالجملة تهز مركزا لاستقبال اللاجئين في ألمانيا .. اليك التفاصيل الصادمة

كشفت وسائل إعلام ألمانية تفاصيل مجموعة من الفضائح الأخلاقية منها رشاوي وابتزاز واستخدام العنـ.ـف والاستغلال الجـ.ـنـ.ـسي وقد اوضحت في تقريرها الذي اوردته الجهة المتورطة في هذه الاعمال وهم عدد من أفراد شركة أمنية مكلّفة بتوفير الحماية لمركز استقبال للمهاجرين الواصلين حديثاً إلى البلاد.

وقالت قناة WDR التي تبث بعض برامجها باللغة العربية ولغات أخرى إن الأجهزة الأمنية الألمانية نفذت مداهمة لمركز استقبال اللاجئين في منطقة راينكندوف في برلين.

وأضافت أن الهدف كان التأكد من بطاقات الإقامة ورخص العمل لكن تبين أن الأمر تعدى ذلك حيث وُجّهت اتهـ.ـامات لعاملين في الشركة الأمنية المكلفة بتوفير الحمـ.ـاية للمركز بانتهـ.ـاكات واسعة.

وبحسب المصدر، فقد شملت تلك الاتهامات تلقي رشوات والابتـ.ـزاز والفساد فضلاً عن الإجبار على ممـ.ـارسة الد .عـ.ـارة.

وتقاضى بعض أفراد تلك الشـ.ـركة الأمنية رشـ.ـوات مالية وعينية من المهـ.ـاجرين الواصـ.ـلين حديثاً مقابل الحصول على سرير في المركز الذي كان يعاني من الاكتـ.ـظاظ.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، بل تم رصد حالات لاستخدام العـ.ـنـ.ـف، وابتـ.ـزاز النـ.ـساء على تقديم خدمات جـ.ـنـ.ـسية مقابل تسهيل الإقامة في المركز.

ووفقاً للقناة فإن إحدى المنظمات المعنية بتقديم العون للاجئين في ألمانيا أكدت أن الحـ.ـدثة ليست هي الأولى من نوعها بل حدثت مراراً منذ العام 2015، فيما تعهدت حكومة برلين بمتابعة القضية وتوضيح ملابساتها.

وتعتبر ألمانيا الوجه الرئيسية لقطاع واسع من المهاجرين من سوريا والعراق وغيرها ويقيم على أراضيها أكثر من 800 ألف سوري وصل معظمهم بعد عام 2011 إثر الحرب التي أطلقتها ميلـ.ـيشيات أسد ضد المدن والبلدات الثائرة.

المصدر : اورينت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى