close
أخبار تركيا

عاجل : وزير الصحة التركي يطلق تحذير شديد لكل الاتراك والسوريين من وباء يصيب الاطفال وقد يؤدي لوفاتهم

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : حذر وزير الصحة التركي فخرالدين كوجا من وباء يدعى Strep-A ، التي تسببت في الذعر الشديد في جميع أنحاء العالم بسبب التهاباتها الخطيرة والحيوية وتسببت في وفاة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات في أنقرة.

وبحسب ماترجمه موقع “تركيا الخبر ” ذكر الوزير كوجا أنه تم الإبلاغ عن حالات في تركيا منذ سبتمبر ، “إذا كان طفلك يعاني من بداية مفاجئة للحمى والتهاب الحلق ولم يستقر صحته على الرغم من خافض الحرارة  و يزداد سوءا

وأضاف و كان يعاني من صعوبة في التنفس ولديه طفح جلدي ينتشر بسرعة على جسده ، فاتصل على الفور بالاسعاف على رقم الطوارئ 112 .

في منشوره على وسائل التواصل الاجتماعي ، قال الوزير كوجا تم الإبلاغ عن عدد قليل من الحالات في بلدنا. معظم عدوى المكورات العقدية الانحلالية بيتا من المجموعة أ هي في شكل التهاب في الحلق أو عدوى في الجلد وهي عدوى خفيفة جزئيا “. أفضل وقاية هي غسل اليدين بالماء والصابون”

واضاف : يمكن أن يصاب الشخص أيضا بالمرض عن طريق التعرض المباشر للقطرات المنتشرة عن طريق السعال والعطس للمرضى ، أو عن طريق ملامسة الفم أو الأنف أو العينين دون غسل اليدين بعد لمس الأسطح التي تنتشر فيها الجرثومة. أفضل وقاية هي غسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون.

وقال : في غضون 24 ساعة من بدء العلاج من تعاطي الدواء يزول المرض . إذا كان طفلك يعاني من بداية مفاجئة للحمى والتهاب الحلق ولا ينخفض على الرغم من خافض للحرارة و يزداد سوءا. إذا كان يأكل أقل بكثير من المعتاد أو لا يتناول سوائل ، أو يعاني من صعوبة في التنفس ، أو لديه طفح جلدي سريع الانتشار على جسده ، فاتصل بخدمات الطوارئ على الرقم  112 على الفور .

تم نقل أ. س. البالغ من العمر 3 سنوات ، والذي تم نقله إلى المستشفى في أنقرة في 10 يناير للاشتباه في التهاب الحلق والبرد ، إلى المستشفى عندما مرض مرة أخرى في الليل بعد إعطائه الدواء وإرساله إلى المنزل ، لكنه توفي في عيد ميلاده في 11 يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى