close
منوعات

شفاء اول حالة الصحة العالمية تزف بشرى لمرضى السكري بعد نجاح تجربة العلاج الجديد

يبحث جديد أطلق بصيص أمل لكثير من المصابين بداء السكري من النوع الأول حول العالم، وهذا البحث يعتمد بشكل أساسي على استخدام الخلايا الجذعية التي تنتج الأنسولين في الجسم، وبالفعل تم استخدام هذه التقنية على رجل مصاب بالسكر النوع الأول وقد تعافى بالفعل، وجاء ذلك وفقا للتقرير المنشور عبر موقع ” fourals-“.

أوضح التقرير، أنه تلقى الأمريكي الذي يدعى براين شيلتون البالغ من العمر 64 عامًا حقنة في يونيو الماضي من الخلايا الجذعية في البنكرياس بالخلايا المنتجة للأنسولين والتي يفتقر إليها جسمه ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، وبالفعل تم الشفاء على الفور.

ما هو مرض السكري من النوع 1؟
يعتمد الأشخاص المصابون بالسكر من النوع الأول على تناول الأنسولين بشكل دائم، لأن يعوض مالا يصنعة الجسم، ولكن مع العلاج الجديد وجدت البيانات المبكرة من التجربة أن حاجة المريض لحقن الأنسولين انخفضت بنسبة 91 ٪ بعد أن تلقى العلاج ، مما يعني أن جسمه ينظم مستويات السكر في الدم من تلقاء نفسه.

قال ديفيد طومسون ، مدير مركز السكري في مستشفى فانكوفر العام وأستاذ الغدد الصماء في كلية الطب بجامعة كولومبيا البريطانية، إن هذه هي الخطوة الأولى في مجال جديد تمامًا وثوري في تاريخ مرض السكر.

كيف يتم التعامل مع العلاج الجديد؟

لمعرفة الجواب اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

1 2الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى