close
منوعات

اغلب الناس تعاني من حكة فروة الرأس .. اليك أسباب الاصابة بها و العلاج اللازم

يعتمد علاج حكة فروة الرأس بصفة أساسية على معرفة السبب، فعلى سبيل المثال يمكن التخلص من القشرة عن طريق استخدام شامبو لعلاج حكة فروة الرأس ضد القشرة بصورة متكررة، وفيما يلي أبرز الطرق لعلاج القشرة والحكة:

التخلص من حكة الراس بالأدوية يعمل كل دواء بطريقة معينة لعلاج فروة الرأس، فعلى سبيل المثال، هناك أدوية تعمل على قتل الطفيليات والبكتيريا، وهناك أدوية أخرى تعمل على تقليل نسبة الزيوت في الشعر، وفيما يلي بعض الأمثلة: شامبو أو كريم لعلاج حكة الرأس مضاد للفطريات.

أدوية لعلاج القمل، والجرب. الكورتيزون الموضعي. المقشرات مثل حمض الساليسيلك. وإضافة إلى ما سبق يجب الأخذ في الاعتبار ما إذا كان التوتر، والقلق من أسباب حكة فروة الرأس، ومحاولة علاجه عن طريق التأمل، وتغيير نمط الحياة، أو بزيارة الطبيب المتخصص.

طرق منزلية للتخلص من حكة لرأس توجد الكثير من الطرق المنزلية المتبعة للتخلص من حكة الرأس، ومنها: استخدام شامبو ضد القشرة. علاج حكة الراس بالخل الأبيض أو خل التفاح.

ترطيب الشعر. علاج حكة فروة الراس بالاعشاب، والزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت النعناع. التوقف عن استخدام المنتجات التي تسبب حساسية فروة الرأس.

كيفية الوقاية من حكة الرأس

لمعرفة كيفية الوقاية من حكة الرأس اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى