close
أخبار تركيا

عاجل : الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذير شديد باللونين الـ “برتقالي” و الـ “أصفر” لـ 15 مدينة

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : أطلقت هيئة الأرصاد التركية، الثلاثاء، التحذير البرتقالي والأصفر في 15 مدينة بينهم إزميز بسبب الأمطار الغزيرة .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنه ستكون مناطق مرمرة وبحر إيجه وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وبولو ودوزجي وزونغولداك ممطرة بغزارة، وستكون الأجزاء الساحلية غائمة جزئيًا .

وأضافت أنه يتوقع هبوب رياح قوية وأمطار غزيرة في العديد من المدن .

وتابعت أنها أطلقت التحذير البرتقالي لمدينة أيدين، باليكسير، تشاناكالي، إزمير، مانيسا، موغلا، والأصفر لمدينة أفيون قره حصار، بيلجيك، بورصة، دنيزلي، أدرنة، كيركلاريلي، كوتاهيا، تكيرداغ، أوشاك .

وطالبت الأرصاد التركية، المواطنين بتوخي الحذر من السلبيات مثل الفيضانات المفاجئة والفيضانات والبرق والبرد المحلي وخطر الأعاصير والرياح القوية والعواصف قصيرة المدى واضطرابات النقل .

وكانت قد حذرت أنه سيكون اليوم الثلاثاء الجو غائما جزئيا في الأجزاء الداخلية والشرقية من البلاد، سيسود طقس ممطر في مرمرة وبحر إيجه ووسط وغرب البحر الأبيض المتوسط، مون المتوقع أن يكون سقوط الأمطار قوياً في تشاناكالي ومانيسا وإزمير وآيدن وموغلا وأنطاليا. الرياح القوية من الجنوب (40-70 كم / ساعة) ستكون فعالة أيضًا في المناطق التي تتلقى سقوط الأمطار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى