close
rezn

شاهد ضرب شبان سوريين في تركيا بعد اتهامهم بالسرقة ظلما حيث كانوا يبحثون عن أقاربهم تحت انقاض الزلزال

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : أوقفت السلطات التركية في هاتاي شباناً سوريين بتهمة السرقة في أثناء بحثهم عن رفات أقاربهم لاستخراجها من تحت الأنقاض في اليوم الخامس من الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد. ( الفيديو اسفل الخبر 👇 )

وأوقفت السلطات التركية أبناء عمومة الشاب السوري (H.) وعددهم أربعة بتهمة السرقة، حيث كانوا يساعدون (H.) في البحث عن رفات والديه لانتشالها من تحت الأنقاض في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، بحسب موقع (T24)

ولجأ السوري (H.) إلى تركيا قبل عدة سنوات، واستقر في ولاية هاتاي حيث عمل في مجال بيع أجهزة الهواتف النقالة، وعاش في منزل مع زوجته وأطفاله، قبل أن يتحول هذا المنزل إلى حطام إثر الزلزال، ويفقد على إثره زوجته وطفلته الصغيرة، ويصاب بكسور في أصابعه.

ويشير الموقع إلى أن السوري (H.) لم يستطع الخروج من تحت الأنقاض إلا بعد ثلاثة أيام، ودفن زوجته وابنته في اليوم الخامس من الزلزال، ومن ثم توجه إلى المنزل الذي يعيش فيه والده ووالدته وأخوه برفقة أولاد عمومته القادمين من أضنة، وذلك للمحاولة في استخراج عائلته من تحت الأنقاض.

وبحسب المعلومات التي قدمها محامي الشاب السوري (H.) علي جان سوت، فإن الشاب وأولاد عمومته الأربعة تعرضوا للضرب على يد الشرطة وقوات الجندرما التركية، وأوقفوا أبناء العمومة الأربعة، في حين تركوا (H.) عند الأنقاض بعد أن بدأ الدم يسيل من يده إثر الكسر الموجود فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى