close
منوعات

جوززك هيتجنن بيكي … فوائد الفازلين السحرية ستجعلك تستخدمه كل ليلة في غرفة النوم ولن تستغنى عنه أبدًا.. شاهد النتيجة الجبارة بنفسك

لاشك أن الفازلين من المواد الطبيعية المفيدة للجلد والبشرة، والفازلين يتكون من مادة جيلي النفط، وهو عبارة عن خليط زيتي من هيدروكربونات البترول، والذي يستخدم في صناعة الوقود، وصناعة مزيلات العرق، بالإضافة لصناعة مستحضرات التجميل، كما يعرف الفازلين بفوائده العديدة في ترطيب وتنعيم البشرة، وجعلها ناعمة كبشرة الأطفال.

الفازلين

تم إكتشاف الفازلين عام ١٨٥٩، حيث سافر أحد الكيميائيين من بروكلين إلى بنسلفانيا لمشاهدة حقول النفط المكتشفة حديثًا، فوجد العمال يشتكون من وجود مادة شمعية شبيه بترسيب البارافين، يضطرون لإزالته عن قضبان المضخات الفولاذية، لكن الغريب أنهم اكتشفوا أن هذه المادة المزعجة تعد مرهم مسكن وشافي للحروق والجروح.

الكيميائي أصاب نفسه بجروح وحروق لتجربة نتيجة المرهم على نفسه، وذلك بعد العمل لسنوات على تصفية الراسب من شمع القضبان ( البرافين) وتنقيته لاستخدامه لعلاج الجروح والحروق، وقد أطلق عليه اسم فازلين (فازلين النفط الهلامي)، ويباع حاليًا في ١٤٠ دولة، والمعروف بشكل علبته ذات اللونين الأبيض والأزرق.

فوائد الفازلين

لمعرفة فوائد الفازلين للبشرة وغيرها اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

1 2الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى