close
أخبار تركيا

إلى متى ستستمر الهزات الارتدادية جراء الزلازل التي هزت تركيا ؟ اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : تبادل معلومات مهمة حول الزلازل المتتالية في الأيام الأخيرة ، وعليه صرح مدير مركز أبحاث الزلازل والتطبيقات الدكتور حسن سوزبيلير أن توابع الزلزال يمكن أن تستمر لسنوات.

وبحسب ما ترجمه “موقع تركيا عاجل”، ضربت أولى الزلازل ، التي وصفت بـ “كارثة القرن” ، كهرمان مرعش عند الساعة 7.7 ليلا ، وزلزال ثان بقوة 7.6 درجة وقع بعد 9 ساعات.

وبعد 15 يومًا من الزلزال الذي ضرب 11 مقاطعة ، وقع 6.4 و 5.8 زلزالًا في هاتاي. وأخيرًا ، وقع زلزال بقوة 5.3 درجة ، كان مركزه منطقة بور في نيغدة.

وعليه أدلى مدير مركز أبحاث الزلازل والتطبيقات الدكتور حسن سوزبيلير بمعلومات مهمة عن الزلازل التي حدثت واحدة تلو الأخرى في الأيام الماضية.

وردا على الأسئلة في الاعتبار حول الزلازل ، قال أن الزلزال الذي حدث في Niğde
يعتبر زلزالا مستقلا وقول أن هناك بيانات تُظهر أن السبب هو خطأ طوز غولو ،وصرح بما يلي:

بالطبع ، عندما نفكر بطريقة إقليمية ، فإن تغير الضغط الناتج عن الزلازل الكبيرة التي حدثت في 3 أوقات مختلفة في المنطقة قد يكون السبب أيضًا.

وتابع وأضاف أنه عندما ينكسر خطأ ، يكون هناك تراكم للتوتر خاصة عند نهايات الخطأ.

إلى متى ستستمر الهزات الارتدادية للزلازل؟
وقال في هذا الخصوص استمرت توابع زلزال إلازيغ ، الذي حدث قبل عامين.

وستمرت توابع زلزال إزمير. هذا بالطبع زلزال أكبر بكثير. 7.7 ، 7.6 ، 6.4 تواصل جميعها توابع الزلزال الفريدة.

ونظرًا لأن كل هذه الأشياء تعمل في نفس الوقت ، فقد يستغرق ذلك ما لا يقل عن 2-3 سنوات على مستويات مختلفة ، مثل عاصفة زلزالية على فترات متكررة أكثر بكثير.

وعقد اجتماع مع وزارة البيئة والتحضر والتغير المناخي. وأعرب ما يقرب من 20 عالمًا عن آرائهم. يتم حاليًا تطبيق آلية لا تقل عن 500 متر من خطأ المنازل ، والتي يوافق عليها وزيرنا أيضًا ، في المنازل الجديدة.

تقرر أن تكون على بعد 500 متر على الأقل. لأننا رأينا أن كل شيء على الخطأ ممزق. لن يكون هناك بناء على الصدع وسيكون على مسافة معينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى