close
أخبار ألمانيا

المانيا : شاب سوري يحتال بمبلغ مليون يورو على الدولة والشرطة تداهم عشرات المنازل في عدة ولايات .. اليك التفاصيل

كيف حصلت عملية الاحتيال ؟

صحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية قالت إن الشرطة في برلين ألفت القبض على شاب يبلغ من العمر 24 عاماً يحمل الجنسية الألمانية، يعمل لصالح كنفش،

ويقال إنه وحده مسؤول عن سبع أعمال احتيال وسرقة ما مجموعه 100 ألف يورو من مساعدات كور .ونا. ونقلت عن المحامي إحسان خزعلي، الذي يدافع عن أحد المتهمين، قوله، إن “الأشخاص الذين عملوا لصالح كنفش حصلوا على عمولة صغيرة”.

وبحسب الصحيفة فإن النيابة العامة تحقق مع أكثر من 70 مشتبهاً، استخدم كنفش بياناتهم الشخصية والضريبية، وقام بتسجيل مصالح تجارية وهمية بأسمائهم بهدف الحصول على معونات خلال جائحة كورونا، حيث اعتمدت حينها الحكومة الألمانية قانوناً لمساعدة أصحاب المنشآت التجارية التي تضررت من الإغلاق الذي فرض للحد من انتشار الجائحة. وحصل على مليون يورو عبر التحايل على بنك الاستثمار IBB)) في مدينة برلين.

الاتهام بالتحريض على الكراهية

وسبق أن حققت الشرطة الألمانية مع الشاب البالغ من العمر 25 عاماً، بتهمة التحريض على الكراهية وعلى ارتكاب الجـ.ـرائم وتهديد السلم العام، بعد نشره تسجيلاً مصوراً في تشرين الثاني 2020، في أحد أحياء العاصمة برلين ظهر فيه مرتدياً زي شـ.ـيخ عربي وهو يجـ.ـلد شخصاً يرتدي قـ.ـناعاً لصـ.ـورة الرئيس الفرنسي (إيمـ.ـانويل ماكـ.ـرون).

وفي آذار الماضي نشر كنفش تسجيلات مصورة قالت النيابة العامة الألمانية إنها تحـ.ـريضية، حيث ظهر في أحدها وهو يطارد شاباً يرتدي زي الشـ.ـرطة الألمانية وبيده سلاح غير حقـ.ـيقي، ويظهر في ختـ.ـام المقـ.ـطع تغلّبه على الشـ.ـرطي وانتـ.ـزاع معدّاته.

كما يُتـ.ـهم اليوتيوبر السوري بالتحايل على نظام المساعدات الاجتماعية. وفي تموز 2021 عاد إلى دمشق واحتفل في فيديو نشره عبر قناته في يوتيوب بمناسبة وصول قناته إلى مليون متابع، وكتب: “من برلين إلى دمشق (بعد غياب دام سبع سنوات) بكيت دموع الفرح”.

وتقول صحيفة “تاغس شبيغل” إن “السلطات الألمانية تحقق فيما إذا كان كنفش قد نقل الأموال التي تزيد عن مليون يورو إلى دمشق .

المصدر: تلفزيون سوريا

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى