close
منوعات

للأزواج .. “الفازلين” لن تتركه و فوائدة السحرية ستجعلك تستخدمه كل ليلة في غرفة النوم ونتائجه مذهله !

– يساعد الفازلين على التئام الجروح، وهو ما توصلت إليه بعض الدراسات، التي أكدت أهمية استخدامه في دهن منطقة الخياطة بعد الخضوع للعمليات الجراحية، لأنه يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تجعل منه مطهر طبيعي، ويمكن استخدامه لتنظيف الجروح والتقليل من فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية.

– عادةً ما يعاني بعض الأشخاص من تشقق الجلد حول الأنف واحمراره، نتيجة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والحساسية خلال فصل الشتاء، لذلك ينصح باستخدام الفازلين على المناطق المصابة، نظرًا لقدرته الفعالة في علاج التشققات والالتهابات الجلدية.

– يعمل الفازلين كسدادة فوق طبقة الجلد، ويعطيها الترطيب الطبيعي، ويمنع الجفاف، ويلاحظ فوائد الفازلين على البشرة بشكل واضح أثناء الشتاء وموسم الحساسية. – يمكن خلط الفازلين مع ملح البحر واستخدامه لإزالة خلايا الجلد الميت، والغبار، والزيوت الزائدة من البشرة، كما يمكن لهذا المزيج أن يعمل على ترطيب وتليين الجلد الجاف في غضون دقائق. آ محاذير استخدام الفازلين على الوجه بعد معرفة فوائد الفازلين للوجه هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها قبل وضعه، وتشمل:

1- تجنب استخدامه لعلاج حروق الشمس يساعد الفازلين على انسداد البشرة، وهو أمر غير محبذ في حالة الإصابة بحروق الشمس بل يمكن أن يسبب تفاقم الأعراض.

2- تجنب استخدامه لعلاج حب الشباب

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأمراض الجلدية يمكن أن يؤدي الفازلين إلى زيادة حب الشباب بدلًا عن علاجه، لذلك لا ينصح بوضعه على حب الشباب. 3- تجنب استخدام الفازلين على البشرة الدهنية على الرغم من أن الفازلين امن لجميع أنواع البشرة وحتى البشرة الحساسة، ولكنه سوف يزيد الدهون في البشرة ولذلك فلا يحبذ استخدامه لذوآ البشرة الدهنية.

المصدر: اليوم التاسع + ويب طب

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى