close
أخبار تركيا

عاجل : شاهد لحظة القبض على منفـ.ـذة هجـ.ـوم اسطنبول داخل منزل والكشف عن جنسيتها وتفاصيل العملية

ألقت السلطات التركية القبض على منفـ.ـذة الهجـ.ـوم الار .هـ.ـابـ.ـي الذي وقع في شارع تقسيم أمس الأحد والذي نجم عنه مقـ.ـتـ.ـل 6 مواطنين واصـ.ـابة 81 آخرين.

وفي التفاصيل وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، قررت إدارة شرطة اسطنبول، أن المشتبـ.ـه به الذي ترك القنـ.ـبلة امرأة. وتم القبـ.ـض علىها في المنزل الذي كانت تختبئ فيه في كوتشوك تشكمجة صباح اليوم.

آخر دقيقة! شرطة اسطنبول: أحلام البشير الجنسية السورية التي نفذت هجوم الاستقلال اعترفت بصلتها بمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية في استجوابه.

وفي البيان الذي أدلى به قسم شرطة اسطنبول : “تم القبـ.ـض على منفذ الحادث ، وهي سورية الجنسية تٌدعى أحلام البشير ، وأعلنت في استجوابها أنه تم تدريبها كضـ.ـابط مخابرات خاص من قبل حـ.ـزب العـ.ـمال الكردسـ.ـتاني / حـ.ـزب الاتحـ.ـاد الديمقـ.ـراطي / وحدات حمـ.ـاية الشعب. وانه دخل بلادنا بشكل غير شرعي عبر عفـ.ـرين ليتحرك.

وأعلنت أنها نفذت عملية التفجيـ.ـر قرابة الساعة 16:20 من يوم الأحد 13.11.2022 ، متلـ.ـقيةُ أوامر العمل في اسطنبول من مقر منظمة P. K .K في كوباني بسوريا.

آخر دقيقة! الشرطة: أحلام البشير الجنسية السورية التي نفذت هجوم الاستقلال اعترفت بصلتها بمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابي في استجوابه.

من جهة أخرى ، تم فحص 1200 كاميرا أمنية ، رصدت الطرق من وإلى الموقع ، للقبـ.ـض على الإرهـ.ـابيّة التي فرت بإلقـ.ـاء عبوة ناسـ.ـفة على شارع الاستقلال. وتقرر أن المرأة غادرت المكان بسيارة أجـ.ـرة وذهبـ.ـت إلى إسنـ.ـلر.

في الدراسة الفيزيائية والفنية ، أجريت عملية في 21 عنوانًا تبين أنها على اتصال بالمرأة. خلال العمـ.ـلية ، تم القبـ.ـض على 46 شخصًا واحتجـ.ـازهم.

وأثناء استجواب المشـ.ـتـ.ـبه بهم ، تم تحديد أن المرأة التي زرعت القنـ.ـبلة ذهبت إلى عنوان في كوتشوك تشكمجة. وفي العملية التي نفذت على العنوان المحدد الساعة 02:50 ، تم القبـ.ـض على السورية أحلام البشير منفـ.ـذة العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى