close
أخبار العالمعاجل / هام

هنالك من يعمل على قانون يمنـ.ـع المسـؤولين السعوديين الدخول إلى الولايات المتحدة

قانون يمـ.ـنع دخول المسـؤولين السعوديين إلى الولايات المتحدة! ومن يعمل على ذلك.

لقد قرر أحد  أكبر المسـؤولين الأمريكيـ.ـين السابقين في و زارة الخـ.ـارجية, السيـ.ـناتور “توم مالينوسكي” مع مجلـ.ـس الأمـ.ـن القومي بسـ.ـلوك طريق جديد,

قد يؤدي لمـ.ـنع المسؤوليين السعـ.ـوديين الذين تورطـ.ـو بإنتـ.ـهاكات مثل مقـ.ـتل الخاشـ.ـقجي.

الهدف لـ ماليونسكي هو منـ.ـع المسـ.ـؤولين السـ.ـعوديين الذين لهم صلـ.ـة بمقتـ.ـل الصحفي الخاشقجي في تركـ.ـيا السنة الماضية,

وقد قام السينـ.ـاتور السابق بالفعل بالتكلم مع وزارة الخـ.ـارجية عن قانـ.ـون موجود بالفعل يمنـ.ـع أي مسـ.ـؤول أجنبي كان قد تور ط في عمـ.ـليات او إنتهـ.ـكات تتعلق بحقـ.ـوق الإنسـ.ـان بدخـ.ـول البلاد.

لكنه قال إنه لم يتـ.ـلق رداً من الوز ارة إلى الآن.

ولم تـ.ـرد وزارة الخـ.ـارجية مباشرةً على طلب بالتـ.ـعليق. وأضاف مالينوسكي أنه “سيدعم بالتأكيد” طرح آدم شيف تشـ.ـريعاً جديداً بخصوص مقـ.ـتل خاشقجي، وقال إنه تحدث إلى النـ.ـائب الديمقـ.ـراطي عن ولاية كاليفورنيا وموظفيه بعد تلقيهم للملـ.ـحق السـ.ـري في فبراير/شباط.

وتابع مالينوسكي: “لقد شجـ.ـعناهم على متابعة المسألة”.

لكن مالينوسكي، الذي يفضل اللجوء إلى تشـ.ـريعات ملزمة، أشار إلى صعوـ.ـبة تمـ.ـرير مشـ.ـاريع القوانين خلال الجائـ.ـحة الحالية. (إذ ليس لدى مجلس النواب حالياً خطـ.،ط للعودة إلى واشنطن،

لكنه أنشأ لجنة من الحزبين لإلقاء نظرة على إمكانية التصويت عن بُعد).

في حين لم يقل النائب الجمهوري عن ولاية كنتاكي توماس ماسي،
الذي كان مؤيداً صريحـ.ـاً للإفراج عن الصفحات الـ28، ما إذا كان سيـ.ـدعم تشـ.ـريعاً جديداً من آدم شيف يتعلـ.ـق بوفـ.ـاة خاشقجي.
لكن ماسي، الذي شارك في رعاية قرار في أوائل عام 2015 يحـ.ـث إدارة أوباما على رفع السـ.ـرية عن الصفحات الـ28، أعرب عن دعمـ.ـه التدابير المتعلقة بالميـ.ـزانية التي ذكرها شيف.

يُذكر أنَّ لجان الاستـ.ـخبارات في الكونغرس تتولى كل عام مسؤولية إقرار التمـ.ـويل للوكالات الاستخـ.ـباراتية في البلاد.

من طرف آخر بعض المسؤولين الأمريكين يعملون على كشف وثـ.ـائق و أدلـ,ـة تثبت تـ.ـورط ولـ.ـي العـ.ـهد السعـ.ـودي في مقتـ.ـل الصحفي الخاشـ.ـقجي خلال الفترة القصيرة القادمة.

شاهد آخر أسعار العملات التي تجدد على مدار الساعة و قم بإستخدام أدوات التحليل الفني الموجودة على موقعنا من هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى