close
عاجل / هام

مجلة أمريكية: إسرائيل ماضية باسـ.ـتهداف الميليشـ.ـيات الإيـ.ـرانية في سوريا

قالت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية في تقرير لها، أمس السبت، إن إسرائيل لا تزال مصـ.ـممة على مواصلة قـ.ـصف مواقع الميليشيات الإيـ.ـرانية في سوريا، في محاولة لإبعادها عن حدودها.

ونقلت المجلة عن مسؤول في الجـ.ـيش الإسرائيلي – لم تسمه – رده على سؤال عما إذا كانت روسيا سـ.ـتردع الغـ.ـارات الإسرائيلية على سوريا، قائلاً: “نواصل تنفيذ خططنا. تشير أنشطتنا إلى أننا، على الرغم من كل شيء، نتمتع بحرية كبيرة في العمل”.

وحذرت المجلة من أن روسيا التي تمتلك الآلاف من القـ.ـوات في سوريا، يمكن أن تقع في مرمى النيـ.ـران المتبادلة بين النظام وإسرائيل، أو حتى تصبح طرفاً في المواجهة، مشيرةً إلى أن ذلك لا يعني أن إسرائيل أو روسيا متـ.ـلهفتان لمثل هذه المعركة.

وشدد المسؤول الإسرائيلي على أنه “لا أحد منا يرغب في مواجهة عـ.ـسكرية. سيكون ضاراً لكلا الجانبين”، مضيفاً أن موسكو ليست حليفة لتل أبيب، بل أنها موجودة هنا من أجل أهداف مختلفة تماماً، وهي تدعم نظام الأسد كما أنها جزء من تحـ.ـالف يدعم إيـ.ـران.

وبين المسؤول أن هناك آليات لمنع التضـ.ـارب في سوريا، بما في ذلك خط سـ.ـاخن بين الجيـ.ـشين الإسـ.ـرائيلي والروسـ.ـي.

وكانت صحيفة “معاريـ.ـف” الإسـ.ـرائيلية قالت الشهر الماضي، إنه لا يوجد أي تغـ.ـيير في آلية التنسيق مع روسيا فيما يتعلق بالهجـ.ـمات التي ينفذها سلـ.ـاح الجو الإسرائيلي ضـ.ـد أهداف في سوريا.

يشار إلى أنها نقلت عن مصادر أمنية إسرائـ.ـيلية في الوقت ذاته، أن القوات الروسـ.ـية في سوريا لم تسـ.ـتخدم منظـ.ـومة صـ.ـواريخـ.ـها المتطورة لاعـ.ـتراض صـ.ـواريخ أطلقـ.ـتها الـ.ـمقاتلـ.ات الإسـ.ـرائيلية في الأسابيع الأخيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى