close
أخبار تركيا

شاهد شـ. ـبيح أسدي يقول لسوري مقـ. ـيد اليدين “دعني اغتـ. ـصـ. ـب زوجتك وسأطلق سراحك ” قبل ان يقتـ. ـله بد .م بارد

كشف الناشط الإعلامي تامر تركماني، مدير مؤسسة “أرشيف الثورة السورية”، أنه تم التعرف على هوية المدني الذي كانت ميليـ. ـشيا أسد سحلته في حلب وسـ. ـاومته على شـ. ـرفه ليرد “هي بنت عمي تاج راسي”، قبل أن يتم إعـ. ـد .امه. ( الفيديو اسفل الخبر 👇)

تركماني المختص في توثيق ضـ. ـحايا الثورة وجـ. ـرائـ. ـم ميليـ. ـشيا أسد، قال في منشور عبر صفحته على فيسبوك: “بالتأكيد بأن كل حر وصاحب كرامة يتذكر الشاب الحلبي الشجاع الذي تم تسريب مقطع فيديو وهو يتعـ. ـرض للتعـ. ـذيب على يد برابرة العصر الحرس الجمهوري”.

وأضاف: “عندما طلب منهم أن يرى زوجته وأولاده قبل أن يقـ. ـتلوه، فقال له أحد الشـ. ـبيحة أريد اغـ. ـتـ. ـصـ. ـاب زوجتك وسأدعك تذهب…. فرد عليهم بكل شجاعة: هي مرتي وبنت عمي وتاج راسي وروحي أم ولادي”.

وفي حديث لأورينت، أكد تركماني أنه تم التعرف أخيراً على هوية ذلك الشخص، وتبين أنه يدعى “محمد ضبة” وينحدر من حي

وأشار إلى أن إحدى قريبات الضـ. ـحية تعرفت إليه بداية من خلال الفيديو الشهير، وذكرت ذلك في التعليقات فتم التواصل معها والحصول منها على صورة أخرى له.

وخلال الفيديو الشهير، يقوم عناصر ميليـ. ـشيا أسد بسحل “محمد ضبة” وسط الشارع بعد ضـ. ـربه وتقيـ. ـيده وتجـ. ـريده من ملابسه.

وفي محاولة يائسة منه، طلب منهم أن يسـ. ـمحوا له بإلقاء نظرة أخيرة على أولاده ظنـ. ـاً منه أنهم يحملون شيئاً من الرحمة، ليرد عليه أحدهم بمساومته على زوجتـ. ـه مقابل السماح له برؤية أطفـ. ـاله.

عند ذلك ينتفض الضحية قائلاً “أعوذ بالله أنا مرتي روحي ولادي روحي، بنت عمي تاج راسي”، ليتم تصـ. ـفيته بعدها بلحظات.

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

1 2الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى