close
أخبار سورياعاجل / هام

مـ.ـقـ.ـتل سوريَّين من عائلة واحدة في مخيم سوري

عثرت “قـ.ـوى الأمـ.ـن الداخلي” (أسـ.ـايش) التابعة لـ”الإدارة الذاتية” على جثـ.ـة سوريَّين قُتلا في خيمتـ.ـهما مساء أمس، الاثنين 16 من آب، في القطاع الرابع من مخيم “الهول” شرق الحسكة.

وبحسب ما قاله مصدر من “أسايش” لوكالة “نورث برس” المحلية اليوم، الثلاثاء 17 من آب، فإن كلا الناـ.ـزحَين في العقد الثالث من العمر، وينحدران من ريف حلب، ووُجدا مقـ.ـتوليـ.ـن بـ.ـطلقاـ.ـت ناـ.ـرية في الرأس والظهر في خيمتهما.

وأضاف المصدر أن عملية القـ.ـتل جـ.ـرت من قبل مجهولين يُعتقد أنهم من خلايا تنـ.ـظـ.ـيم “الـ.ـدولـ.ـة الإسـ.ـلامـ.ـية”.

من جهتها، أفادت شبكة “نهر ميديا” المحلية أن القتـ.ـيليـ.ـن هما رجل وامرأة، واستُـ.ـهدفا بهـ.ـجوم مسـ.ـلح.

وتأتي هذه العملية بعد مقـ.ـتل لاجئ عراقي بأسـ.ـلحة ناـ.ـرية بالقرب من خيمته في القطاع الأول من المخيم، في 8 من آب الحالي.

ويشهد مخيم “الهول” تنفيذ عملـ.ـيات إطـ.ـلاق نار من قبل مجهولين، أدت إلى مقـ.ـتل نازحين ضمن المخيم، وعناـ.ـصر من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المسؤولة عن حماية المخيم.

ووُجهت اتهاـ.ـمات بوقوف نساء في المخيم، يتبعن لـ.ـتنظـ.ـيم “الـ.ـدولة”، خلـ.ـف عملـ.ـيات القـ.ـتل.

وذكرت وكالة “نورث برس” أنه منذ منتصف نيسان الماضي، سجّل المخيم نحو 28 حالة قتـ.ـل معظمها للاجـ.ـئين من العراق.

كما شهد المخيم الواقع شمال شرقي سوريا مـ.ـقتـ.ـل ثمانية أشخاص، على الأقل، خلال حزيران الماضي، في إطار حوادث تصفية، إذ قُتل الأشخاص عبر إطـ.ـلاق الـ.ـنار على رؤوسهم، وكان من بين القـ.ـتلى طفل عراقي يبلغ 16 عامًا، وشقـ.ـيقتان سوريتان، إحداهما تبلغ 17 عامًا، إضافة إلى امرأة روسية.

ويشكّل النساء والأطفال 93% من سكان المخيم، وكانت “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا أحصـ.ـت مقـ.ـتل أكثر من 47 آخرين منذ مطلع العام الحالي.

ويبلغ عدد قاطني “الهول” نحو 62 ألف شخص، بينهم نحو 22 ألف سوري، ونحو 30 ألف عراقي، ونحو 8965 أجنبيًا، حسب أحدث إحصائية لإدارة المخيم.

وأعلنت الأمم المتحدة في بداية العام الحالي عن قلـ.ـقها من تدهور الأوضاـ.ـع الأمـ.ـنية في المخيـ.ـم بعد مقـ.ـتل سكان يقطنون فيه، الأمر الذي يسبب “مـ.ـخاوف متزايدة”، وأن “الأحداث المـ.ـزعجة” في المخيم تدل على بيئة أمنية صعـ.ـبة تتزايد في المخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى