close
أخبار تركيا

الارصاد الجوية التركية تحذر من ثلوج كثيفة في 21 ولاية تركية

أعلنت الأرصاد الجوية عن تقرير توقعات الطقس لمدة 5 أيام الأسبوع الجديد. على هذا النحو ؛ يوم الاثنين ،

سيسود تساقط للثلوج في فان ، جوموشانه ، بايبورت ، هكاري ، أرتفين وأرداهان. ومن المتوقع تساقط ثلوج كثيفة في 21 مدينة يوم الثلاثاء.

نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية (MGM) تقرير توقعات الأسبوع الجديد. وفقا للتقرير؛ وستستسلم بعض المقاطعات يومي الاثنين والثلاثاء.

يوم الاثنين؛ سيظهر تساقط الثلوج تأثيره في فان و Gümüşhane و Bayburt و Hakkari و Artvin و Ardahan.

يوم الثلاثاء ، سيسود تساقط الثلوج في كاستامونو ، كوروم ، توكات ، سيفاس ، جوموشان ، أرزينجان ، تونجلي ، إيلازيغ ، بينجول ، بايبورت ، أرضروم ، موش ، شرناق ، هكاري ، فان ، بيتليس ، أغري ، إيجدير ، أردين.

غائم جزئيًا وشديدًا في الأجزاء الشمالية والداخلية والشرقية من البلاد ، وهو ماطر في شرق مرمرة والبحر الأسود وشرق وسط الأناضول وشرق شرق البحر الأبيض المتوسط ​​ومناطق شرق وجنوب شرق الأناضول المناطق المحيطة بكل من كوتاهيا وأفيون قره حصار واسكي شهير وقونية وأقل في أماكن أخرى ومن المتوقع أن يكون الجو ملبد بالغيوم.

من المتوقع أن يكون هطول الأمطار ، المتوقع أن يكون على شكل أمطار وزخات ، في الأجزاء الداخلية من البحر الأسود ، متجمداً وثلوجاً في شرق شرق الأناضول ووسط الأناضول ،

الامطار القوية في سواحل البحر الأسود ، جنوب أرتفين والأجزاء الشمالية من توكات ، ومكثف في الأماكن على ارتفاعات عالية.

ومن المتوقع أن يكون تساقط الثلوج ، ريزي ، شمال أرتفين ، غرب طرابزون وشرق جيرسون قويًا جدًا وفي الأماكن الكثيفة.

في الصباح والمساء يتوقع حدوث الصقيع في الأجزاء الداخلية والشرقية ، وكذلك الضباب والضباب من مكان إلى آخر.

تشير التقديرات إلى أن درجة حرارة الهواء ستنخفض بمقدار 1 إلى 3 درجات في الشمال والداخل ، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى.

من ناحية أخرى ، من المتوقع أن تهب الرياح من الاتجاهين الغربي والشمالي الغربي على شكل عواصف خفيفة ،

وأحيانًا معتدلة ، وعواصف قوية وأحيانًا قصيرة المدى (40-70 كم / ساعة) من الاتجاهات الشمالية في الأجزاء الداخلية من البحر الأبيض المتوسط. والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأسود وساحل البحر الأسود الشرقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى