close
أخبار العالم

وأخير حل لغز بئر برهوت في اليمن.. فريق عماني ينزل إلى قعـ.ـره (فيديو)

عد سنوات من العجز أمام إحدى معجزات الله في الأرض في صحراء اليمن بوادي برهوت استطاع الفريق العماني لاستكشاف الكهوف حل لغز بئر برهـ.ـوت الشهير باسم محبـ.ـس الجـ.ـن وارواح الكـ.ـفار وقعر جهـ.ـنم.

قصص كثيرة رويت حول البئر المخيف الذي أعجز الكمرات فما إن تدخل كمرة حتى تتعطل وظل لغزا إلى أن دخله الفريق العماني والتقط الصور والفيديوهات من داخله أو من قعره، وربط كثيرون هذا البئر العجيب بأحاديث نبوية شريفة.

الغموض الذي لف هذه البئر جعل مجالا للروايات والقصص الخيالية والاساطير التي تتحدث عن الجـ.ـن والكـ.ـفار والشيـ.ـاطـ.ـين والرائحة النتنة وغيرها من الاحاجي التي أحيطت بالبئر، العجيب القابع في الشرق اليمني قرب حدود سلطنة عمان.

الفريق العماني لاستكشاف الكهوف بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجيةة والثروات المعدنية ومركز اللغة الامهرية للبحوث والدراسات أنهم استطاعوا الكشف عن ما هية هذه البئر العميقة ودحض الأساطير والقصص الخيالية.

الفريق العماني نشر رجلة الاكتشاف على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر أعضاء الفريق يرتدون الملابس الخاصة ويتعلقون بالحبال وينزلون إلى قعر البئر، وهناك التقطوا الصور واخذو عينات من الصخور والمياه، واللافت في الامر أن الفريق عندما عرض الصور كانت خلاف ظاهر البئر، إذ أنه من الخارج يظهر بفوهة مرعبة وسط الصحراء في حين أنه من الداخل يظهر بشكل جميل مياه وشجيرات وصواعد ونوازل جميلة، لكنه يحتوي بعض الحيوانات مثل الأفاعي والضفادع والحشرات والخفافيش وغيرها، وماؤه كما يظهر في التوثيق ماء أبيض ينزل إلى الكهف من الجدران على شكل شلالات منظرها جميل.

وتقـ.ـع الحفرة في محافظة المـ.ـهرة بالجهة الشرقية من الجمهورية اليمنـ.ـية، على بعد 33 كم من الحـ.ـدود العمانية، حيث نشر الفريق إحداثياتهـ.ـا بشكل دقيق، لدحـ.ـض أي مزاعم قد يعلنـ.ـها المشككون، مشيراً أنها تنتـ.ـمي لما يُعرف جيولوجـ.ـياً بحفر الإذابة التي تتكـ.ـون في الصخور الجيرية السمـ.ـيكة (ما يعرف بتكوين الحبشـ.ـية الذي ترسب في عصر الإيوسـ.ـين).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى