close
أخبار ألمانيا

الحكومة الألمانية الجديدة ستعتمد سياسة هجرة أكثر انفتاحا ..إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

الحكومة الألمانية الجديدة ستعتمد سياسة هجرة أكثر انفتاحا ..إليك التفاصيل

يعتزم ائتلاف “إشارة المرور”، الذي سيتولى تشكيل الحكومة الألمانية الجديدة بعد أيام قليلة، التصدي لمشكلة نقص الكوادر الفنية المتخصصة عن طريق انتهاج سياسة هجرة أكثر انفتاحاً، وزيادة أعداد المتدربين.

وقال وزير العمل في حكومة تسيير الأعمال، هوبرتوس هايل، الذي يُعتقد على نطاق واسع أنه سيحتفظ بمنصبه في الحكومة الألمانية الجديدة، الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول، إن “الائتلاف الجديد قرر أن يكون أكثر ليبرالية في هذا المجال”.

وأشار هايل خلال كلمة بالفيديو في مؤتمر رجال الأعمال في شرق ألمانيا، والذي ناقش البحث عن قوى عاملة مؤهلة من الخارج، إلى قانون هجرة الكوادر الفنية المتخصصة الموجود منذ عام 2020، وهو القانون الذي تعتزم الحكومة الألمانية الجديدة توسيع نطاقه،

مضيفاً أن “أجمل الأفكار للهجرة المؤهلة لا تنفع في شيء إذا لم نكن بلداً يرحب بالناس الذين يمكننا الاستفادة منهم”.

وطالب هايل، المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، حزب المستشار المقبل “أولاف شولتس”، بالعمل على جعل التدريب المهني أكثر جاذبية.

وأوضح الوزير أن ألمانيا ليست بحاجة إلى الأشحاص الذين لديهم شهادات ماجستير وحسب، بل كذلك بحاجة إلى من تلقوا تأهيلاً مهنياً.

ويطلق على الائتلاف، الذي يضم كلاً من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر، إئتلاف إشارة المرور لأن الألوان التقليدية لهذه الأحزاب هي الأحمر والأصفر والأخضر على التوالي.

اقرأ أيضا : ألمانيا : محـ.ـاكمة سوري كاد ان يتسـ.ـبب بمقـ.ـتـ.ـل 8 اشخاص لسـ.ـبب صـ.ـادم !

اقرأ أيضا : قوانين ألمانية هامة دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من 1 ديسمبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى