close
هجرة ولجوء

تم نصـ.ـب الخيم .. ولاية ألمانية تنـ.ـاشد الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين

ارتفع عدد الـ.ـمـ.ـهـ.ـاجـ.ـريـ.ـن القادمين من بيلاروسيا عبر بولندا إلى ألمانيا بشكل حـ.ـاد في الأسابيع الأخيرة.

في شهر ايلول/ سبتمبر، عبر ما يقرب من 2400 شخص من بيلاروسيا حدود بولندا مع ولاية براندنبورغ الألمانية، وهو ما يزيد 6 مرات عن شهر آب/ أغسطس من هذا العام.

يصل معظم اللاجئين إلى مركز استقبال مؤقت في مدينة أيزنهويتنشتات بولاية براندنبورغ. وفقًا لموقع RBB24، تم نـ.ـصـ.ـب خـ.ـيـ.ـام إضافية في المركز لاستيعاب 3500 شخص إضافي.

وقال وزير داخلية براندنبورغ خلال زيارته للمركز “أنا في انتظار (الزعيم الـ.ـبـ.ـيـ.ـلـ.ـاروسـ.ـي ألياكسندر) لوكاشينكا لـ.ـإنـ.ـهـ.ـاء هذا الـ.ـاتـ.ـجـ.ـار بـ.ـالـ.ـبـ.ـشـ.ـر. يـ.ـمـ.ـكـ.ـنـ.ـنـ.ـا مـ.ـعـ.ـالـ.ـجـ.ـة الـ.ـأعـ.ـراض في أيـ.ـزنـ.ـهـ.ـوتـ.ـنـ.ـشـ.ـتـ.ـات، لكن السبب في مينسك (عاصمة بيلاروسيا) ويجب إيقافه”.

وأوضح الوزير ستوجن بأن الزعيم الـ.ـبـ.ـيـ.ـلـ.ـاروسـ.ـي كان يجذب الناس من العراق وإيران وسوريا إلى بلاده “بوعود فـ.ـارغـ.ـةـ.ـ”.

أولئك الذين يقررون السفر يتم نقلهم إلى بيلاروسيا بطائرات مـ.ـسـ.ـتـ.ـأجـ.ـرة ثم يتم نقلهم إلى المنطقة الحدودية. وأضاف ستوبجن بأن الـ.ـديـ.ـكـ.ـتـ.ـاتـ.ـور الـ.ـبـ.ـيـ.ـلـ.ـاروسـ.ـي يقبل أن الناس يمكن أن يـ.ـتـ.ـجـ.ـمـ.ـدوا حتى الـ.ـمـ.ـوت أو يـ.ـمـ.ـوتـ.ـون جـ.ـوعـ.ـاً خلال هذه الـ.ـرحـ.ـلـ.ـة، مؤكداً أن “هذا الـ.ـتـ.ـصـ.ـرف حـ.ـقـ.ـيـ.ـر وغير إنـ.ـسـ.ـانـ.ـيـ.ـ”.

يذكر أن المزيد والمزيد من اللاجئين يصلون أيضاً إلى ولاية ساكسونيا الألمانية، بحسب موقع “saechsische.de”، نقلاً عن بيانات من مديرية الشرطة الفيدرالية. وبحسب الموقع فإن وزير داخلية ساكسونيا ساخط وقلق من تطور الأحداث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى