close
أخبار سوريا

تعرّف عليه بين صور قيصر المسـربة.. المـ.ـوت يفجـ.ـع الناشط “سهيل أبو التـ.ـاوو”

تركيا الحدث-متابعات
نعـ.ـى الناشط السوري سهيل الحمود المعروف باسم “سهيل أبو التـ.ـاوو”، وفـ.ـاة أحد أقاربه في سجـ.ـون النظام السوري.

وأوضح سهيل الحمود، مساء الثلاثاء 23 يونيو/ حزيران 2020 في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنهم علموا بوفـ.ـاة ابن عمهم محمد عيسى الحمود المعتقـ.ـل منذ حوالي 8 سنوات.

وكتب الحمود في تغريدته :” ابن عمي،   محمد عيسى الحمود معـ.ـتـ.ـقل منذ عام ٢٠١٢ ، ولم نعلم عنه أي شيء”.

وأضاف :”  اليوم ومن خلال ٥٥ الف صورة سُـ.ـربت لشهـ.ـداء قتـ.ـلـ.ـوا تحت التعـ.ـذ يب تعرفنا على صورته من بين الشهـ.ـداء، الله يرحمك يامحمد ويتقبلك من الشهـ.ـداء”.

وينحدر “سهيل الحمود” من قرية أبديتا في جبل الزاوية بريف إدلب، انشـ.ـق عن قـ.ـوات الأسـ.ـد في آذار 2012، وانـ.ـضم إلى صفوف”حركة حـ.ـزم” التابعة للجيـ.ـش السوري الحـ.ـر “المنحـ.ـلة” على يد “جبـ.ـهة النصـ.ـرة” سابقاً، ثم تنقل إلى عدد من الفصـ.ـائل أبرزها “الفـ.ـرقة الأولى الساحلية” و”جـ.ـيش إدلب الحر”.ـ

ويعرف “سهيل أبو التاو” بأنه أكثر المقـ.ـاتلين رعــ.ـبا لقـ.ـوات الأسد، وأمهر من استـ.ـعمل صـ.ـاروخ “التـ.ـاو” المـ.ـضاد للدر.وع، ولاسيما أن في رصيده أكثر من 70 دبـ.ـابة مدمـ.ـرة، إضافة إلى حـ.ـرق طائـ.ـرتين من طراز ميغ.

يذكر أن “سهيل” أحد أمهر المخـ.ـتصين بالعمل على الصـ.ـوا ريخ المـ.ـوجـ.ـهة وتحديداً “التاو”، وقد استـطـ.ـاع تـ.ـدمـ.ـير 133 هـ.ـدفاً لنظام الأسد بينها طائرات منذ بداية الثورة السورية التي تدخل عامها العاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى