close
أخبار العالم

تصريحات ميركل في الجلسة العامة الأخيرة بالبرلمان الألماني قبل الانتخابات

تصريحات ميركل في الجلسة العامة الأخيرة بالبرلمان الألماني قبل الانتخابات

قضايا عدة ركزت عليها أنجيلا ميركل فيما قد تكون الجلسة العامة الأخيرة بالبرلمان الألماني قبل الانتخابات، لكن ما أثار حفيظة النواب كان تحذيرها من تشكيل ائتلاف حاكم يضمن الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر وحزب اليسار.

أكدت ميركل على دعمها لخليفتها المحتمل في المستشارية أرمين لاشيت، محذرة في الوقت نفسه من تشكيل ائتلاف حاكم يضمن الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر وحزب اليسار

وقالت ميركل اليوم الثلاثاء (7 سبتمبر/أيلول 2021) فيما قد تكون الجلسة العامة الأخيرة بالبرلمان الألماني (بوندستاغ) قبل الانتخابات العامة المقررة في 26 أيلول/سبتمبر الجاري، إن اختيار من يحكم هذا البلد مسألة مهمة.

استهجان في البرلمان

وذكرت ميركل أن هذه انتخابات لها طابع خاص، “لأنها ستكون قراراً توجيهاً لبلدنا في ظل هذه الأوقات الأشد صعوبة”،

مضيفة أن الناخبين والناخبات أمامهم خياران في الانتخابات: إما حكومة من الاشتراكيين والخضر، “والتي تقبل بدعم حزب اليسار، أو على الأقل لا تستبعده”، وإما حكومة يقودها التحالف المسيحي بزعامة لاشيت.

وقالت ميركل: “أفضل طريق لبلدنا هي حكومة اتحادية يقودها الحزب المسيحي الديمقراطي/الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري مع أرمين لاشيت في منصب المستشار الاتحادي”،

مضيفة أن مثل هذه الحكومة ستضمن الاستقرار والموثوقية والاعتدال والوسط، وقالت: “هذا هو بالضبط ما تحتاجه ألمانيا”.

وأدت تصريحات ميركل إلى إثارة صيحات مقاطعة متعددة داخل القاعة في البرلمان. ودافعت المستشارة عن تصريحاتها الواضحة غير الاعتيادية بشأن الحملة الانتخابية.

وقالت ميركل: “يا إلهي، يا لها من إثارة، لقد كنت عضوا في هذا البرلمان الاتحادي الألماني منذ 30 عاماً، أكثر من 30 عاماً، ولا أعرف أين، إن لم يكن هنا، يتعين مناقشة مثل هذه القضايا، هذا قلب الديمقراطية وهذا هو بالضبط ما يُجرى مناقشته هنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى