close
أخبار تركيا

كلجدار أوغلو سيضر إلى دفع عشرات الآلاف من الليرات التركية للرئيس “أردوغان”

أمر رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو في اجتماع المجموعة لحزبه بدفع 80 ألف ليرة تركية كتعويض عن تصريحاته ضد الرئيس أردوغان التي انتهكت حقوقه الشخصية.

وبحسب ماترجمه موقع “تركيا الخبر ” حضر محامي أردوغان حسين أيدين ومحامي كيليجدار أوغلو قدري غوخان سلطان جلسة الاستماع في محكمة أنقرة المدنية الابتدائية الثالثة.

وردا على سؤال حول إفادته في الجلسة ، ذكر أيدين أن الطرف المدعى عليه وجه بعض الاتهامات ضد الرئيس أردوغان في اجتماع المجموعة ، وأن أقوال المدعى عليه كانت مهينة لشرف موكله وكرامته ومكانته.

في إشارة إلى أن الخطاب موضوع القضية تم إلقاءه في الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا ، قال أيدين ، “بما أن الخطب التي ألقيت في اجتماع المجموعة تقع ضمن نطاق اللامسؤولية التشريعية ، فلا يمكن لموكلي رفع أي دعوى جنائية.

في وبعبارة أخرى ، فإن الطريقة الوحيدة التي يمكنه من خلالها تقديم طلب هو ملف الأضرار غير المالية قيد البحث. لذلك ، نريد قبول طلبنا للتعويض المعنوي بالكامل “.

وصرح محامي المدعى عليه ، قدري غوخان سلطان ، أن موكله لم يقل هذه الكلمات بقصد إهانة المدعي أو التشهير به أو الاعتداء على حقوقه الشخصية.

وفي إشارة إلى أنهم قدموا القرارات السابقة للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في حوادث مماثلة إلى الملف ، ذكر سلطان أنهم وجدوا أيضًا مطالبة المدعي بالتعويض عالية ، وطالبوا برد القضية.

بإعلان الحكم بعد الإعلانات ، قبلت المحكمة جزئيًا القضية وقضت بأنه يجب على كيليجدار أوغلو دفع 80 ألف ليرة لأردوغان عن الأضرار غير المالية.

في 26 يناير 2021 ، رفع أردوغان دعوى قضائية بتعويض عن أضرار غير مالية قدرها 250 ألف ليرة ضد رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو بسبب تصريحاته في اجتماع المجموعة البرلمانية لحزبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى