أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار ألمانيا / 8 آلاف دولار عن كل شخص .. عملية نصب على شبان سوريين من “عامودا” أرادوا الوصول إلى ألمانيا
660x330 - 8 آلاف دولار عن كل شخص .. عملية نصب على شبان سوريين من "عامودا" أرادوا الوصول إلى ألمانيا

8 آلاف دولار عن كل شخص .. عملية نصب على شبان سوريين من “عامودا” أرادوا الوصول إلى ألمانيا

8 آلاف دولار عن كل شخص .. عملية نصب على 5 شبان سوريين من “عامودا” أرادوا الوصول إلى ألمانيا

من مصادر أهلية أن خمسة شبّان من مدينة “عامودا”، بمحافظة الحسكة اتفقوا مع أحد المهربين ليقوم بنقلهم الى ألمانيا مقابل 8 آلاف دولار أمريكي عن كل شخص بشرط أن يكون الطريق من تركيا نحو هنغاريا ومنها إلى ألمانيا.

نقل المهرب الشبان الخمسة إلى إسطنبول بالفعل وسلمهم لمهرّب آخر من المفترض أن يكون مرافقهم نحو الأراضي الهنغارية داخل سيارة شحن مغلقة (فان).

و بعد رحلة استمرت 6 ساعات في شوارع “إسطنبول” وريفها توقفت الشاحنة بالقرب من مزرعة مهجورة بادعاء أنهم وصلوا لنقطة التسليم المتّفق عليها في هنغاريا .

وطلب المهرب من الشبان الحالمين بالوصول إلى ألمانيا أن ينتظروه ريثما يحضر من سيكمل بهم الرحلة إلى الأراضي الألمانية ثم هرب ولم يعد .

وبعد انتظار طويل قرر الشبان عدم البقاء في المكان المهجور ليكتشفوا عبر خرائط غوغل أن موقعهم يقع في مزرعة إلى الشمال الشرقي من إسطنبول بمسافة قريبة وإنهم تعـ.ـرّضـ.ـوا للنصب وأن المهرّبين فرّوا بمبلغ 40 ألف دولار ( 5 شبان )

الشبان الذين باتوا عالقين في الأراضي التركية قرّروا المجـ.ـازفة بالبقاء ومحاولة متابعة طريقهم نحو ألمانيا عبر مهرب آخر موثوق لكونهم لا يمتلكون وثائق دخول أو بطاقة الحماية المؤقتة الممنوحة للسوريين وتعرف باسم “كملك” في تركيا .

يحاول الكثير من الشبّان الوصول لألمانيا عبر بيلاروسيا مروراً ببولندا، وتشير المعلومات إلى أن تكلفة الحصول على فيزا سياحية إلى بيلاروسيا تتراوح بين 1850 – 4700 دولار أمريكي وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء وفـ.ـاة أشخاص من اللاجئين دفـ.ـنوا قرب الحـ.ـدود

شاهد أيضاً

fe15da7d 6309 4885 a255 9e00f8bff01d 780x470 1 73etg1p63gkyf0qu57y8nqobik8d5uqe5se7pyfp9lf 310x165 - شابة سورية تصبح حديث الإعلام الألماني .. ماذا فعلت؟

شابة سورية تصبح حديث الإعلام الألماني .. ماذا فعلت؟

شابة سورية تصبح حديث الإعلام الألماني .. ماذا فعلت؟ صحيفة ألمانية تسلط الضوء على شابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.