close
منوعات

6 علامات تظهر على الجسم تكون دليلا على وجود جلطة دموية فى الجسم وأنت لا تشعر

رغم أن تجـ،ـلط الـ،ـد م يعد أحد آليات الجسم الدفاعية، مثلما يحدث عندما يتجـ،ـلط الـ،ـد م لوقف نزيـ،ـف سببته إصـ،ـابة ما، إلا أنه في بعض الأحيان يحدث تجـ،ـلط الـ،ـد م في أجزاء من الجسم ليست بحاجة إلى ذلك نتيجة انـ،ـسداد بالأوعـ،ـية الـ،ـد مـ،ـوية، الأمر الذي قد يسبب سكـ،ـتة دمـ،ـاغية أو أزمـ،ـة قلـ،ـبية.

ولتجنب العواقب الوخيـ،ـمة لوجود جلطة د مـ،ـوية خفية في أجسامنا لا تتم معالجتها، إليكم 6 علامات مرضـ،ـية تدل على وجود تلك الجلـ،ـطات بالجسم، وفق ما جاء في موقع “بولدسكاي” المعني بالصحة:

1- الشعور بالألم والتشـ،ـنجات العضلية

قد يكون الشعور بآلام مستمرة في الجسم مع تكرار التشـ،ـنجات العضلية، أحد أعراض الإصـ،ـابة بجلـ،ـطة د مـ،ـوية، الأمر الذي يتطلب استشارة الطبيب بشكل فوري.

2- السـ،ـعال غير المبرر

يعتبر السـ،ـعال غير المبرر أيضا من أهم أعراض الجـ،ـلطة الـ،ـد مـ،ـوية والتي تحتاج أيضا إلى مراقبة معدل ضـ،ـربات القلب والتنفس.

3- ضيق التنفس

يمثل ضيق التنفس أحد علامات وجود جلطة د مـ،ـوية في الرئتين، لذا ينصح بالتحقق في هذه الحالة من أعراض أخرى مثل آلام في الصـ،ـدر، والدوخـ،ـة أو تسارع دقات القلب.

4- آلام الصـ،ـدر مع التنفس العميق

يجب توخي الحـ،ـذر واستشارة الطبيب بشكل فوري حال الشـ،ـكوى من آلام الصـ،ـدر المـ،ـصاحبة للتنـ،ـفس العميق، لأنها أحد المؤشرات الخطـ،ـيرة على وجود جلـ،ـطة بالـ،ـد م.

5- الخطوط الحمراء على الجلد

يمكن ان تظهر جلـ،ـطات الـ،ـد م على شكل خطوط حمراء بطول الأوردة، وفي هذه الحالة لا تعتبر الأوردة طبيعية ويجب استشارة الطبيب فوراً.

6- تـ،ـورم الساقين

من الشائع أن تورم الساقين يكون ناتجاً عن الجلطة، لأنها تؤثر على الدورة الدموية، مما يمنع وصول الأكسجين إلى الأجهزة الحيوية بالجسم، الأمر الذي يتطلب استشارة طبية فورية.

نقلا من العربية نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى