close
أخبار ألمانيا

5 طرق شرعية ومضمونة يمكن من خلالها الوصول إلى ألمانيا

أول طريقة: وهي عن طريق الزواج حيث بلغ الحد الأدنى لعمر الزواج في ألمانيا هو 18 عام، كما يمكن من بلغ عمره بين 16- 18 عام التزوج إذا يكن متزوجاً ويريد الزواج مرة ثانية.

يجب عليه اتباع الشروط التالية ومنها: أن يقدم دليل فسخ عقد زواجه القبلي أو تقديم ثبوتية بشهادة وفاة الزوج أو تقديم أوراق الطلاق.

ويمكن لأي شخص لا يحمل الجنسية الألمانية بدخولها وان يحصل على تأشيرة سياحية لمدة تتراوح بين 3_6 أشهر للحصول على ورقة الزواج فبهذه الحالة يؤدي الزواج من جنسية ألمانية إلى الإقامة فيها.

ثاني طريقة: وهي الهجرة من خلال الاستثمار
لا تمتلك ألمانية برنامج التأشيرات الذهبية للاستثمار على عكس عدة دول أوروبية مثل فرنسا والمملكة المتحدة وبلجيكا، ولكنها بالمقابل تقدم تأشيرة في ريادة الأعمال لجذب الأشخاص وحثهم على الاستثمار، ولكن يأتي ذلك بشرط وهو أن يكون لدي مقدم طلب التأشيرة ميزانية مالية كافية لبدء اي مشروع تجاري يؤمن من خلاله فرص عمل للعاطلين عن العمل.

ثالث طريقة: وهي عن طريق الدراسة
تمتلك ألمانيا ميزة وهي أن الدراسة باللغة الألمانية مجانية لكافة المستويات ولا يستثني أي طالب من الدراسة.

أما الأشخاص الذين لهم معرفة باللغة الألمانية و شهادة قبول في جامعات ألمانيا ستكون أيضا مجانية أو بنسب تكلفة منخفضة.

ويشار إلى أن عند القبول في الجامعة تكون الرسوم مجانية كما يجب على الطالب تقديم للسفارة أن لديه قدرة مالية لدفع تكلفة الدراسة وأن يمكنه العيش في ألمانيا خلال فترة الدراسة.

رابعة طريقة: وهي عن طريق التخصص
وهي من أكثر التأشيرات رغبة لدى الإتحاد الأوروبي، كما تتقدم الحكومة الألمانية بتقديم الشكر والترحيب في الأشخاص المندمجين في سوق العمل الألماني.

وتمتلك ألمانيا في القطاع العمالي أشخاص ذو خبرات عالية ومهارات جديرة ومن كبار الأساتذة وطلاب الجامعات، ولكن مفتاح نجاح هجرة هؤلاء الأشخاص من المهنيين فيجب معرفة قائمة الوظائف التي تحتاجها ألمانيا في عام 2021.

خامس طريقة: وهي عن طريق فرص العمل وافتقار ألمانيا إلى المتخصصين.

في الوقت الراهن تفتقر ألمانيا لأشخاص خبيرين من مجالات الأطباء والمعالجين الطبيعين وخبراء من مهندسين وتكنولوجيا والمهندسين وعمال البناء والحرفيين ومن مختصين الطيران والكهرباء والمكيانيك، وعدة مهن أساسية، بما منها الكادر التدريسي في مجال الرياضيات والعلوم الطبيعية والكمبيوتر وتكون هذه أهم قوائم للوظائف المطلوبة في ألمانيا خلال عام 2021، ولكن بالمقابل يمتاز خبراء العمل في مجال التكنولوجيا أنهم يمكن دخولهم سوق العمل الألماني بدوي أي وثيقة رسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى