close
أخبار ألمانيا

300 الف يورو .. شاب سوري يسرق ويحرق مخبز كان يعمل به في ألمانيا لسبب مخجل .. اليك التفاصيل

بدأت اليوم الإثنين محاكمة لاجئ سوري في مدينة هامبورغ، بتهمة السرقة وحرق مخبز كان يعمل به في السابق، وسط مدينة لونبورغ في ولاية ساكسونيا السفلى شمالي ألمانيا.

وقالت صحيفة (بيلد) الألمانية إن “الشاب السوري البالغ من العمر 23 عاماً قيد يواجه حكماً بالسجن لمدة خمس سنوات على الأقل بسبب السرقة وتعـ.ـريض حياة الآخرين للخـ.ـطر”.

وأضافت أن “المتهم (محمد. س)، اقتـ.ـحـ.ـم في أيار الفائت مكان عمله السابق، وأقدم على سرقة مبلغ 3700 يورو من خزنة المخبز التي تقع في الطابق الأول من المبنى، ومن أجل تغطية آثار السـ.ـرقة، أشعـ.ـل النـ.ـار، بينما كان هناك شخصان يخبـ.ـزان في الطابق الأرضي لكنهم لحسن الحظ تمكنوا من إنقـ.ـاذ أنفسـ.ـهما”.

وأشارت إلى أن الأضـ.ـرار التي لحقت بالمبنى من جراء الحريق تقدر قيمتها بنحو 300 ألف يورو، في حين ادعى المـ.ـتـ.ـهم أمام المحكمة أنه لا يتذكر شيئا بسبب تعـ.ـا طـ.ـيه الكـ.ـحـ.ـول والحـ.ـبـ.ـوب المخـ.ـد .رة”.

وبحسب الصحيفة فإن “الشاب السوري كان في السابق يعمل كمتدرب في المخبز، وفقد عمله قبل ارتـ.ـكـ.ـابه الجـ.ـر يمة بسبب تعـ.ـاطيه المـ.ـخـ.ـدـ.ـرات”.

ويقول صاحب عمله السابق (بيورن. هـ)، إن “(م. س) كان يتعـ .ـاطى المخـ.ـد .رات خلال الدورة التدريبية، كما اشتكت منه زميلاته في العمل مراراً من قلة احترامه، وبالتالي تم فصله من العمل باتفاق متبادل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى