close
منوعات

3 حيل رائعة لخفض السكر التراكمي بسرعة الصاروخ وبدون أدوية

مرض السكري يعتبر من أكثر الأمراض خطورة على صحة الإنسان لدرجة أنه يقلل من التئام الجروح بشكل سريع والكشف عنه بشكل دوري يحسن من درجته،

أما إذا كنت تريد أن تتأكد من إصابتك به من عدمها فسيكون عليك القيام بفحص تراكمي للسكر كي تتحقق من الإصابة، كذلك ينبغي لكل من أصيب به أن يتم مراقبة وضعه الصحي دوريا ويتابع مستوى السكر في الدم عن طريق اختبار HBA1C أو اختبار الهيموجلوبين السكري وهذا التحليل يتم كل ثلاثة أشهر.

ما هو مرض السكري؟
“ودع الأونسولين”..3 حيل رائعة لخفض السكر التراكمي بسرعة الصاروخ وبدون أدوية

إن مرض السكري ضمن الأمراض المزمنة التي قد تعاني منها طوال حياتك بل وقد يكون هو سبب وفاتك في بعض الأحيان، وهو مرض يحتاج إلى متابعة مستمرة والتزام شديد بالعلاج والحمية الغذائية المتوازنة وممارسة التمارين الرياضية، وسبب مرض السكري هو نقص هرمون الأنسولين ف الدم أو ضعف الخلايا المسؤولة عن إدخال الجلوكوز إلى الدم.

وبمجرد ارتفاع مستوى السكر في الدم يعود ذلك على صحة الإنسان بمخاطر كبيرة، لذلك ينبغي إجراء التحليل لاكتشاف المرض في أوله، وهذا المرض يكون وراثياً أو يكون مكتسبا من عادات سيئة مثل قلة الحركة وكثرة تناول السكريات والسمنة المفرطة.

وينبغي أن نوضح أن المستوى الطبيعي ينبغي أن يكون اقل من 108 ملل/ديسيلتر، أما المستوى الحدودي فهو 126، والإصابة تكون بداية من 126 فيما فوق، ويجب خفض مستوى الهيموجلوبين السكري في الدم حتى لا تحدث مضاعفات طويلة المدى.

طرق طبيعية لعلاج مرض السكري
أولا وقبل كل شيء يجب خفض الوزن الزائد وحرق الدهون، وممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر لأنها تعمل على امتصاص السكر في الدم بشكل أسرع، كما ينبغي التحكم في كم الكربوهيدرات والسكريات التي تناولها يومياً لأنها ترفع معدل الجلوكوز في الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى