أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / 3 جـ.ـرائم قـ.ـتل في السـ.ـويداء خلال يوم واحد.. وسـ.ـوء الخدمات مشـ.ـكلة تتفـ.ـاقم

3 جـ.ـرائم قـ.ـتل في السـ.ـويداء خلال يوم واحد.. وسـ.ـوء الخدمات مشـ.ـكلة تتفـ.ـاقم

شهدت محافظة السويداء أمس الإثنين، حـ.ـدوث 3 جـ.ـرائم قـ.ـتل إحداها طالت سيدة، فيما تسـ.ـتمر مشكلة سوء الخدمات، دون وجود أي حلول من السلطة السورية.

وفي التفاصيل، عثر الأهالي أمس الإثنين، على جـ.ـثتين لشـ.ـابين داخل سيارة تم قـ.ـتلهما بعـ.ـدة طـ.ـلقات نـ.ـارية، وذلك قرب مفرق سويمرة في ريف السويداء الشمالي.

وتم إيجاد القتـ.ـيلين ضمن سيارة نوع “كيا ريو” أحـ.ـدهما أصـ.ـيب بطـ.ـلق نـ.ـاري في البـ.ـطن والآخـ.ـر بطـ.ـلق في الرأس، في حين تم نقـ.ـلهما إلى مشفى شـ.ـهبا الوطني.

في السياق، لقـ.ـيت امرأة في ريف السويداء حـ.ـتفها، إثر تعـ.ـرضها لإطـ.ـلاق نـ.ـار، في منزل أحد أقاربها، حيث طـ.ـالت الاتهـ.ـامات زوجـ.ـها بارتـ.ـكاب الجـ.ـريمة.

وتنحـ.ـدر السيدة من قرية داما في ريف السويداء الشمال الغربي، وتم إطـ.ـلاق الرصـ.ـاص عليها باستخـ.ـدام بنـ.ـدقية روـ.ـسية، حيث فـ.ـارقت الحـ.ـياة قبل وصـ.ـولها إلى المسـ.ـتشفى.

ولايزال أهالي السويداء يلجـ.ـأون إلى مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الإخبار عن السـ.ـرقات التي يتعـ.ـرضون لها، وفي أخر حـ.ـادثة قال أحد المواطنين إن مجـ.ـهولين سـ.ـرقوا دراجته النـ.ـارية من حي المهندسين في السويداء عند الساعة السابعة مساءا بالتوقيت المحلي،

وأرفق إبـ.ـلاغه مع رقم هاتفه، وتوجه إلى الأهالي مناشدا إياهم بالاتصال به في حال وجد أحد دراجته، والتي أرفق مواصفاتها،

حيث يأتي ذلك في ظل غـ.ـياب أي دور للسـ.ـلطة السـ.ـورية بضـ.ـبط الأمور والقـ.ـضاء على ظـ.ـاهرة السـ.ـرقة التي تنتشر بشكل كبير.

وسبق ذلك إبـ.ـلاغ شخـ.ـص آخر، عن سـ.ـرقة دراجة نارية أخرى، من حارة “مشـ.ـفى العناية” في منتصف النهار.

وتستمر شـ.ـكاوي الأهالي حول عدم توفر المياه، حيث قال أحد أبناء منطقة الرحا إن المياه مقـ.ـطوعة منذ شهر، ولا توجد أي نقطة في خـ.ـزان المياه الرئيسي.

وتساءل لماذا هذا الإهـ.ـمال في إيصال المياه للمواطنين، في حين كتب آخر معلـ.ـقا على الأمر: “هناك مناطق لم تر المياه منذ أشهر وليس شهر واحد فقط، أتركوا الحكومة غـ.ـارقة في فسادها، فلا وقـ.ـت لديها للإطـ.ـلاع على مطـ.ـالب المواطنين وتأمين الخدمات لهم”.

كذلك اشـ.ـتكى أنباء السويداء من الانقـ.ـطاع المتكرر للتـ.ـيار الكهربائي ضمن فترة وجود الكهرباء،

بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء لساعات طويلة في عدد من الأحياء والقرى وانشغال خطوط الطـ.ـوارئ لفترات طويلة.

في سياق ليس ببعيد، قال بعض أهالي قرية المغير إنهم يعيشون في حالة رعـ.ـب، بسبب انتـ.ـشار المهـ.ـربين، الذين يشتـ.ـبكون مع حـ.ـرس الحدود الأردني.

ووصف أحد أبناء القرية الوضع قائلا: “المغـ.ـير أصبحت في الليل مثل غـ.ـابة مليئة بالذئـ.ـاب، حـ.ـاميها حـ.ـراميها، الكل يعمل بالتهـ.ـريب”، في إشارة إلى المسـ.ـؤولين التابعين للسـ.ـلطة.

شاهد: المستشفى الوطني في السـ.ـويداء محسـ.ـوبيات واستهـ.ـتار بحياة المواطـ.ـنين

المصدر : موقع أنا إنسان

…………………………………………………………………………….

هل يوجد اتفاق جديد بين روسيا وتركيا بشأن إدلب ؟؟

متابعة : تركيا الخبر

كشف الإعلامي والكاتب السوري “أيمن عبد النور” تفاصيل جديدة حول الاجتماعات الغامضة التي عقدها “بشار الأسد” مؤخراً داخل القصر الجمهوري بدمشق.

وقال “عبد النور” في البودكاست الأسبوعي الذي يبث عبر أثير راديو “الآن” كل يوم اثنين، أنه حصل من مصادره الخاصة على محضر الاجتماع الأخير الذي عقده الأسد بتاريخ 24 من شهر يناير الماضي داخل قصره بدمشق مع مجموعة من الإعلاميين والمذيعين العاملين في الإذاعات والقنوات التابعة للنظام.

وأوضح أن بشار الأسد ركز خلال الاجتماع على مسألة التحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسية القادمة في البلاد، بالإضافة إلى حديثه عن المناطق التي لا تزال خارجة عن سيطرة النظام شرق الفرات وشمال غرب سوريا.

وأشار “عبد النور” إلى أن بشار الأسد حرص على تقديم التبريرات للإعلاميين والشخصيات التي اجتمع بها بشأن بقاء منطقة شمال شرق سوريا تحت سيطرة “الأكراد” وعدة مناطق شمال سوريا تحت سيطرة فصائل المعارضة.

وبحسب محضر الاجتماع المسـ.ــرب، فقد برر الأسد عدم استعادة محافظة إدلب وتوقف تقدم قوات النظام نحو المناطق المحررة في الشمال السوري بتأكيده على وجود اتفاق استراتيجي بين روسيا وتركيا بشأن إدلب وعدة مناطق شمال البلاد.

كما اعترف الأسد بشكل صريح أمام الإعلاميين بأن روسيا تبحث عن مصالحها الاستراتيجية بالدرجة الأولى في سوريا، وبالتالي أوحى أنه لولا تدخل الروس لكانت قواته تقدمت نحو إدلب منذ عدة أشهر.

وضمن هذا الإطار، كشف الأسد عن خطة كانت معدة للسيطرة على إدلب، مشيراً أن نظامه وضع كافة المعدات والتجهيزات اللازمة والعناصر الكافية تحت تصرف الجانب الروسي الذي حال دون تنفيذ الخطة.

وادعى “الأسد” أنه لولا التنسيق والتفاهمات بين روسيا وتركيا والغطاء التركي الموجود لـ”الإرهـ.ـابيين” شمال غرب سوريا، لكانت قوات النظام قد سيطرت على المنطقة بالكامل وأعادتها إلى حضن الدولة السورية، وفق تعبيره.

وزعـ.ـم الأسد في سياق حديثه خلال الاجتماع أن تركيا تريد كسب المزيد من الوقت عبر حديثها عن فصل المتطـ.ـرفين عن الفصائل المعتدلة في إدلب، على حد قوله.

اقرأ أيضاً: حملة جديدة ضد ترشح بشار الأسد.. وثلاثة سيناريوهات متوقعة بشأن انتخابات الرئاسة القادمة في سوريا

أما بما يتعلق بمنطقة شمال شرق سوريا وسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عليها، أشار “عبد النور” إلى أن بشار الأسد قال للإعلاميين: “إن الأكراد هم مواطنين سوريين أولاً وأخيراً، وشأنهم شأن أي مواطن سوري آخر”.

وأضاف الأسد: “كنا نتمنى أن لا يخطئ الأكراد السوريون شرق الفرات كما فعلوا في أربيل”، كما أشار أنهم يكررون في سوريا ذات الأخطاء، وأن الأمريكيين لن يساعدوهم وسيغادرون البلاد مثلما غادروا الأراضي العراقية.

اقرأ أيضاً: الإعلام الأمريكي يتوقع أن يضغط “بايدن” على “بوتين” في سوريا لإجبار بشار الأسد على التنحي!

وفي شأن ذي صلة، تحدث “عبد النور” في ختام “البودكاست” عن أمور وصفها بـ”الخطـ.ـرة” يحضرها نظام الأسد لدفع اللاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان للمشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة، وانتخاب “بشار الأسد”.

وأوضح الإعلامي والمعارض السوري أن النظام سيعمل على تقديم بعض الإغـ.ـراءات للمشاركين في الانتخابات في كل من لبنان والأردن، من بينها منح كل شخص يشارك بطاقةً تخوله من العبور إلى سوريا عبر المعابر الرسمية مع إعفائه من دفع رسوم الدخول البالغة 100 دولار أمريكي.

المصدر : طيف بوست

شاهد أيضاً

عبر رسالة جديدة ومهمة وصلت من موسكو.. ضـ.ـغوط روسية على “الأسد”أهم ما تضـ.ـمنته!

تركيا الخبر ذكرت مصادر إعلامية، أن موسكو بعثت برسالة إلى رئيس النظـ.ـام السوري بشار الأسد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *