الرئيسية / أخبار العالم / بالفيديو ..بعد سحـ.ـب صفة اللجوء من “كيفـ.ـورك ألماسـ.ـيان”.. مـ.ـا هو مستقبل شبـ.ـيحة نظـ.ـام الأسـ.ـد في ألمانيا وأوربا

بالفيديو ..بعد سحـ.ـب صفة اللجوء من “كيفـ.ـورك ألماسـ.ـيان”.. مـ.ـا هو مستقبل شبـ.ـيحة نظـ.ـام الأسـ.ـد في ألمانيا وأوربا

ناقش برنامج “هنا سوريا” الذي يبث على تلفزيون “أورينت” مستقبل اللاجئين السوريين من المـ.ـوالين لنظام الأسد في ألمانيا.

جاء ذلك بعد قرار مكتب الهجرة والجوء الألماني القاضي بسحـ.ـب صفة اللجـ.ـوء من الموالي لنظـ.ـام الأسد “كيفـ.ـورك ألماسـ.ـيان” لأنه غير مهـ.دد بالملاحـ.ـقة السيـ.ـاسية في سوريا.

عوائق تمنع الترحيل

وقال خبراء قانونيون إن عدم وجود علاقات دبلوماسية بين ألمانيا ونظـ.ـام الأسد، وبالتالي عدم وجود خطوط جوية بين الطـ.ـرفين، يمـ.ـنع تنفيذ قرارات ترحـ.ـيل الموالـ.ـين للأسد.

وأشار الخبراء إلى رفـ.ـضهم قرار ترحـ.ـيل أي لاجئ سوري من ألمانيا، وأوروبا عموماً، حتى ولو كان ممّن يناصر نظـ.ـام الأسد، مع قبولهم لفكرة سحـ.ـب حق الجوء عنه.

وينطلق رفض الخبراء من أن قرار الترحيل ربما يتخذ في فترة لاحقة بحق بعض المعارضـ.ـين للنظام، بحجة أن مناطق الشمال السوري، أو بعضاً منها، آمنة.

وأكد المشاركون في البرنامج أنه لا ينبغي أن يتخـ.ـوّف اللاجئون السوريون في ألمانيا من ترحـ.ـيلهم مستقبلاً، لأنه هذه الخطوة غير ممكنة.

المصدر : مدونة هادي العبدالله

……………………………………………………………………

أوضاع غير مبشرة.. خبير حقوقي يوضح طبيعة المرحلة المقبلة بالنسبة للاجئين السوريين في أوروبا

قال خبير حقوقي إن الفترة المقبلة بالنسبة للاجئين السوريين في أوروبا ستكون غير جيدة، مشيراً إلى أن وضع اللاجئين في أوروبا غير مستقر.

وأوضح مدير “المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان”، كاظم هنداوي، أن اللاجئين السوريين في أوروبا مقبلون على مرحلة حرجة.

ويأتي ذلك، وفق “هنداوي”، الذي يقيم في مدينة ميونخ الألمانية، بسبب انخفاض الدعم المالي المقدم لملف اللاجئين.

واعتبر أن وضع اللاجئين في دول جوار الاتحاد الأوروبي مثل البوسنة “مزرٍ للغاية”، بحسب ما نقل عنه “راديو روزنة”.

مبررات الدول الأوروبية

ولفت الخبير الحقوقي إلى أن الدول الأوروبية تبرر تقاعسها عن التقصير تجاه اللاجئين باهتمامها بأوضاعها الداخلية ومكافحة فيروس كورونا.

وأكد أنه لا يوجد أي مبرر لدول الاتحاد الأوروبي يجعلها تتقاعس عن الوفاء بعهودها فيما يتعلق بمساعدة اللاجئين السوريين.

وأردف: “وضع اللاجئين في أوروبا غير مستقر، حيث أعلنت بعض دول الاتحاد الأوروبي سابقاً بأن بعض المناطق في سوريا باتت آمنة”.

وتابع: “وحتى ألمانيا التي كانت قائدة الاتحاد الأوروبي بما يخص استقبال اللاجئين قد أعلنت أيضاً أنه لا يوجد مانع من ترحيل السوريين من أراضيها”.

وختم بالقول: “هذا القانون وتفعيله بحد ذاته هو أزمة للاجئين، والإهمال سيكون متراكما بحق اللاجئين السوريين”.

وكان تقرير لموقع “RND” الألماني بيّن مؤخراً أن الاتحاد الأوروبي لن يتحرك تجاه اللاجئين السوريين العالقين في البوسنة رغم الظروف المأسـ.ـاوية التي تعصف بهم.

المصدر : مدونة هادي العبدالله

………………………………………………………………..

سيدة عربية تقود أول طائرة تابعة للخطوط الجوية الألمانية

ليست “المرة الأولى” التي تستطيع فيها السيدة اللبنانية أن تضع بصمتها الخاصة في أي مجال، سواء أكان في لبنان أم في المهجر..

“ملاك سلمان ” إبنة بلدة مجدل زون الجنوبية، إسمٌ جديدٌ ينضم إلى السيدات اللواتي استطعن منافسة الرجال وكسر الحاجز المتعارف عليه..

وصلت القبطان ملاك سلمان إلى مطار بيروت وهي تقود أول رحلة طيران لشركة لوفتهانزا الألمانية الى لبنان، حيث قررت شركة الخطوط الألمانية Eurowings بدء تسيير رحلاتها الى بيروت.

وصلت الطائرة الى مطار رفيق الحريري الدولي، و في حديث خاص لـ ” موقع يا صور ” أعربت ملاك عن حبها الدائم لبلاد الارز، وأنها سعيدة جداً كونها تم اختيارها لقيادة أول رحلة الى وطنها لبنان

وعلق الناشطون على صورتها بالقول إنّها تقود أول رحلة طيران لشركة لوفتهانزا الألمانية الى لبنان

………………………………………………………..

شاهد أيضاً

كأنه كان فيلم رعـ.ـب .. مرتدي قـ.ـناع ذئـ.ـب يغـ.ـتصـ.ـب قاصـ.ـرة في مدينة ألمانية هذا مصيره

سيناريو مثل فيلم رعـ.ـب: رجل يـ.ـرتدي قناع الذئـ.ـب يسـ.ـحب فتاة إلى الأدغـ.ـال في وضح النهار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *