أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / شاهدبالفيديو.. انـ.ـدلاع حـ.ـرب شوارع في العراق

شاهدبالفيديو.. انـ.ـدلاع حـ.ـرب شوارع في العراق

متابعة : تركيا الخبر

انـ.ـدلعت مـ.ـواجهات مسـ.ـلحة، اليوم الأحد، بين المتظاهرين وثوار مدينة الناصرية في العراق وقـ.ـوات الأمـ.ـن التي حاولت قـ.ـمعهم بالقـ.ـوة.

ووثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي بحسب الدرر الشامية لحظة وقوع المـ.ـواجهات بين المتظاهرين في الناصرية وقـ.ـوات الأمـ.ـن التي حاولت اقـ.ـتحام مكان اعتـ.ـصامهم.

وفي السياق، نقلت قناة “السومرية” العراقية، عن مصدر أمني أن صـ.ـدامات وقعت بين متظاهرين والقـ.ـوات الأمنية في ساحة الحبوبي وسط الناصرية، أوقـ.ـعت إصـ.ـابات من الجانبين وتم نقلهم إلى المستشفى.

ووثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة وقوع المواجهات بين المتظاهرين في الناصرية وقـ.ـوات الأمن التي حاولت اقتـ.ـحام مكان اعتصـ.ـامهم.

وفي السياق، نقلت قناة “السومرية” العراقية، عن مصدر أمني أن صـ.ـدامات وقعت بين متظاهرين والقـ.ـوات الأمنية في ساحة الحبوبي وسط الناصرية، أوقعت إصـ.ـابات من الجانبين وتم نقلهم إلى المستشفى.

وذكر ناشطون أن قوات الجيش العراقي رفضت الانضمام إلى قـ.ـوات الأمن في مواجـ.ـهة المتظاهرين، ووقفت على الحياد، فيما أكد آخرون أن بضعهم اشـ.ـتبك بجـ.ـوارهم ضد عناصر الأمـ.ـن.

وشهدت الناصرية احتجـ.ـاجات شعبية، بدأت الجمعة، واستعاد متظاهرون، السبت ،السيطرة على ساحة الحبوبي، عشية إغلاقها من قبل قـ.ـوات الأمن العراقية؛ احتجاجًا على حملات الاعتـ.ـقال التي طالت الناشطين.

شاهد الفيديو :

المصدر : سوشال

………………………………………………………………………………………..

القبـ.ـض على عروسين ليلة الدخلة، بتهـ.ـمة التنـ.ـقيب عن الآثار

متابعة : تركيا الخبر

ألقـ.ـت أجهزة الأمن القبـ.ـض على عروسين ليلة الدخلة بتـ.ـهمة التنـ.ـقيب عن الآثار داخل منزل الزوجية في منطقة نزلة السمان بالهرم، حيث جرى استخراج 10 قطعة أثرية من حفرة داخل مطبخ الشقة.

وتبين من تحريات مباحث السياحة، أن العروسين استـ.ـغلا ليلة الدخلة في التنـ.ـقيب عن الآثار داخل الشـ.ـقة بمعرفة أسرتيهما،

لكن جيرانهما استشعروا بأصوات غريبة من شقة العروسين عبارة عن أصوات المطارق على البلاط خلال أعمال التكسير للبدء في الحفر،

وأنهم تأكدوا من أن أسرة العروسين تنقبان عن الآثار فأبلغوا شرطة السـ.ـياحة.

حفرة داخل مطبخ الشقة

وقالت مصادر أمنية، إن قوة أمـ.ـنية من شرطة السياحة انتقلت إلى مكان البلاغ وداهـ.ـمت المنزل وعثرت على حفرة داخل مطبخ الشقة مساحتها 2 متر عرضًا في 3 أمتار طولًا وعمقها 4 أمتار،

وبجانبها كمية الركام الناتج عن الحفر، وبتفـ.ـتيش المنزل عثر على عدد من القطع الأثرية .

القـ.ـبض على العروسين واقتـ.ـيادهما إلى القسم

وأضافت المصادر، أن العروسين أنكرا في بداية الاستجواب أن أعمال الحفر بسبب البحث عن الآثار، لكن بمعاينة مكان الحفر تبين وجود سرداب في نهاية الحفر عبارة عن مقـ.ـبرة فرعونية.

وبمواجهة العروسين اعترفا بأنهما اتفقا مع أسرتيهما على التنقيب عن الآثار مستـ.ـغلين حالة انشغـ.ـال الجيران بحفل الزفاف وأجواء البهجة،

حتى تمكنا من الوصول إلى المقبرة واستخراجا مجموعة من القطع الأثرية بمعاونة أسرتيهما الذين شاركوا معهما في أعمال الحفر.

وتابعت المصادر بأنه جرى التحفظ على الآثار واقتيـ.ـاد المتهـ.ـمين إلى قسم شرطة الهرم وتحرر محضرًا بالواقعة، وأحيل المتهمان إلى النيابة العامة للتحقيق معهما، بتهمة التنقـ.ـيب عن الآثار.

وخلال استجوابهما أمام النيابة أنكرا المتهمان ما نسب إليهما من تهم، فقررت النيابة حجزهما على ذمة التحريات وإرسال المضـ.ـبوطات إلى لجنة فنية شكلتها النيابة من وزارة الآثار لفحـ.ـص المضبوطات وإعداد تقريرًا وموافاة جهات التحـ.ـقيق بما أسفرت عنه نتائج الفحص.

…………………………………………………………………………….

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو .. تفاصيل جديدة عن مقـ.ـتل الفتاة السورية ” أحلام “على يـ.ـد شقـ.ـيقها في أوروبا

كشفت التحـ.ـقيقات التي أجـ.ـرتها الشـ.ـرطة البلجيكية حول جـ.ـريمة قـ.ـتل الشابة السورية “أحلام يونان” 28 عاماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *