أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / شاهد بالفيديو ..انفـ.ـجار شعبي ضـ.ـد حـ.ـز.ب الله في لبنان

شاهد بالفيديو ..انفـ.ـجار شعبي ضـ.ـد حـ.ـز.ب الله في لبنان

متابعة : تركيا الخبر

غضـ.ـب عمّ العاصمة اللبنانية بيروت خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أقـ.ـدم متـ.ـظاهرون على حـ.ـرق صور قـ.ـائد فيـ.ـلق القـ.ـدس الإيراني قاسـ.ـم سليـ.ـماني، رافـ.ـعين صور رئيس الوزراء الأسبق الراحل رفيق الحريري والمـ.ـفتي الراحل حسن خالد والرئيس الأسبق بشير الجميل.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي الفيـ.ـديو الذي ظهر فيه المحتجـ.ـون يحـ.ـرقون صور سـ.ـليماني ويعبّرون عن رفـ.ـضهم لتعليـ.ـق صوره في العـ.ـاصمة، وعن غضبـ.ـهم من ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله.

ورددوا شعارات رافـ.ـضة لطـ.ـهران قائلين إن “لبنان للبنانيين وليس للإيرانيين”.

يشار إلى أنه على مدى الساعات الماضية، ظهر تـ.ـململ لدى بعض أنـ.ـصار التيار الوطني الحر في لبنان (تيار رئيس الجمهورية ميشال عون الذي يترأسه صهـ.ـره الوزير السابق جبران باسيل) على خلفية تصـ.ـريحات أدلى بها مسؤولون إيرانيون وزعـ.ـيم حـ.ـزب الله تتعلق بدعـ.ـم طـ.ـهران وسلـ.ـيماني.

فقد لاقت تصريحات قائـ.ـد القـ.ـوات الجـ.ـوية في الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني علي حاجـ.ـي زاده، التي قال فيها إن “قدرات غـ.ـزة ولبنان الصـ.ـاروخية، هي الخط الأمامي لمواجـ.ـهة إسرائيل”، ردود فعل جـ.ـمة، حتى إن عون رد الأحد وإن بخجـ.ـل، مؤكداً أن لا شريك للبنانيين في حفظ استقلال وطـ.ـنهم وأرضهم.

وهذا الرد استتبـ.ـع رداً آخر من قبل زعيـ.ـم حـ.ـزب الله، حسن نصرالله، الذي برر التـصـ.ـريحات الإيرانية، قائلاً إنها حـ.ـرفت.

وبعيداً عن السجال غير المباشر بين قيـ.ـادات الصف الأول، ضجت مواقع التواصل بحـ.ـرب عنـ.ـيفة بين أنـ.ـصار التيار الوطني الحر وأنصـ.ـار حـ.ـزب الله.

…………………………………………………………

شاهد بالفيديو والصور …انفجـ.ـار ضـ.ـخم في خـ.ـزانات وقـ.ـود على الحـ.ـدود اللبنانية السورية

متابعة : تركيا الخبر

أفادت مصادر إعلامية لبنانية وسورية مساء يوم الأحد، بأن انفـ.ـجارا ضخـ.ـما وقع في خـ.ـزانات الوقـ.ـود في بلدة القصر على الحدود اللبنانية السورية.

وذكرت قناة الـ”LBCI” أن انفجـ.ـارا وقع داخل مستـ.ـودع لقـ.ـوارير الغـ.ـاز في بلدة القصر الحدودية، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية تفيد بأن المستودع له علاقة بالمهـ.ـربين.

وأعلن الصـ.ـليب الأحمر اللبناني أن الإنفجـ.ـار أدى إلى سقـ.ـوط 10 جـ.ـرحى، 7 منهم نقـ.ـلوا إلى المستـ.ـشفى و3 تمت معالجـ.ـتهم في المكان.

وأصدر الجيـ.ـش اللبناني بيانا تحدث فيه عن انفجـ.ـار مستودع يستخدم لتخـ.ـزين مادتي الغـ.ـاز والمـ.ـازوت يملكه شخص من آل عبيد ويقع في منطقة القصـ.ـير من الجهة السورية.

وأكد أن المخـ.ـزن بعيد تماما عن حاجـ.ـز الجيش في المنطقة، مشيرا إلى أنه لا توجد إصـ.ـابات في صفـ.ـوف القـ.ـوات اللبنانية.

شاهد الفيديو :

……………………………………………………………………………

آخر إحصـ.ـائية لضحـ.ـايا التفـ.ـجير المفـ.ـخخ في منطقة عفـ.ـرين شمال حلب

متابعة : تركيا الخبر

وقع عدد من الضحـ.ـايا المدنيين، مساء السبت، نتيجة انفجـ.ـار سيارة مفخـ.ـخة في ناحية جنـ.ـديرس التابعة لمدينة عفرين شمال محافظة حلب شمالي سوريا، والواقعة ضمن منطقة “غصن الزيتون”.

ووثقت فـ.ـرق الدفاع المدني في حلب، إصـ.ـابة 11 شخـ.ـصاً بينهم طفلتين وسيدتين، بانفـ.ـجار سيارة مفخـ.ـخة في مدينة جنديرس بريف عفرين،

لافتة إلى أنها أسعـ.ـفت المصـ.ـابين إلى المشافي القريبة من مكان التفـ.ـجير لتلقي العـ.ـلاج، وذلك بعد أن وثقت قتـ.ـيلاً و8 جـ.ـرحى كحصـ.ـيلة أولية.

وسبق أن جـ.ـرح أربعة مدنيـ.ـين في الرابع من ديسمبر/كانون الأول الماضي نتيجة انفجـ.ـار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة لاصـ.ـقة في سيارة في مركز ناحية جنـ.ـديرس،

سبقها في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، إصـ.ـابة ثلاثة أشخـ.ـاص بينهم طفلة إثر انفـ.ـجار قنـ.ـبلة يدوية وسـ.ـط مدينة عفرين.

وتتكـ.ـرّر حـ.ـوادث التفجـ.ـير في منطقة عمـ.ـلية “غصـ.ـن الزيتون” التركية التي نتج عنها سيـ.ـطرة الجيـ.ـش الوطني السوري على مدينة عفـ.ـرين وقراها في 18 آذار/مارس 2018،

وتقـ.ـف ميليـ.ـشيا “قـ.ـوات سوريا الديمـ.ـقراطية” (قسـ.ـد) وراء تلك التفجـ.ـيرات الانتقـ.ـامية.

المصدر : وكالات

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو .. تفاصيل جديدة عن مقـ.ـتل الفتاة السورية ” أحلام “على يـ.ـد شقـ.ـيقها في أوروبا

كشفت التحـ.ـقيقات التي أجـ.ـرتها الشـ.ـرطة البلجيكية حول جـ.ـريمة قـ.ـتل الشابة السورية “أحلام يونان” 28 عاماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *