الرئيسية / أخبار سوريا / شاهد بالفيديو والصور …انفجـ.ـار ضـ.ـخم في خـ.ـزانات وقـ.ـود على الحـ.ـدود اللبنانية السورية

شاهد بالفيديو والصور …انفجـ.ـار ضـ.ـخم في خـ.ـزانات وقـ.ـود على الحـ.ـدود اللبنانية السورية

متابعة : تركيا الخبر

أفادت مصادر إعلامية لبنانية وسورية مساء يوم الأحد، بأن انفـ.ـجارا ضخـ.ـما وقع في خـ.ـزانات الوقـ.ـود في بلدة القصر على الحدود اللبنانية السورية.

وذكرت قناة الـ”LBCI” أن انفجـ.ـارا وقع داخل مستـ.ـودع لقـ.ـوارير الغـ.ـاز في بلدة القصر الحدودية، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية تفيد بأن المستودع له علاقة بالمهـ.ـربين.

وأعلن الصـ.ـليب الأحمر اللبناني أن الإنفجـ.ـار أدى إلى سقـ.ـوط 10 جـ.ـرحى، 7 منهم نقـ.ـلوا إلى المستـ.ـشفى و3 تمت معالجـ.ـتهم في المكان.

وأصدر الجيـ.ـش اللبناني بيانا تحدث فيه عن انفجـ.ـار مستودع يستخدم لتخـ.ـزين مادتي الغـ.ـاز والمـ.ـازوت يملكه شخص من آل عبيد ويقع في منطقة القصـ.ـير من الجهة السورية.

وأكد أن المخـ.ـزن بعيد تماما عن حاجـ.ـز الجيش في المنطقة، مشيرا إلى أنه لا توجد إصـ.ـابات في صفـ.ـوف القـ.ـوات اللبنانية.

تغريدة طارق الخطاب

شاهد الفيديو :

……………………………………………………………………………

آخر إحصـ.ـائية لضحـ.ـايا التفـ.ـجير المفـ.ـخخ في منطقة عفـ.ـرين شمال حلب

متابعة : تركيا الخبر

وقع عدد من الضحـ.ـايا المدنيين، مساء السبت، نتيجة انفجـ.ـار سيارة مفخـ.ـخة في ناحية جنـ.ـديرس التابعة لمدينة عفرين شمال محافظة حلب شمالي سوريا، والواقعة ضمن منطقة “غصن الزيتون”.

ووثقت فـ.ـرق الدفاع المدني في حلب، إصـ.ـابة 11 شخـ.ـصاً بينهم طفلتين وسيدتين، بانفـ.ـجار سيارة مفخـ.ـخة في مدينة جنديرس بريف عفرين،

لافتة إلى أنها أسعـ.ـفت المصـ.ـابين إلى المشافي القريبة من مكان التفـ.ـجير لتلقي العـ.ـلاج، وذلك بعد أن وثقت قتـ.ـيلاً و8 جـ.ـرحى كحصـ.ـيلة أولية.

وسبق أن جـ.ـرح أربعة مدنيـ.ـين في الرابع من ديسمبر/كانون الأول الماضي نتيجة انفجـ.ـار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة لاصـ.ـقة في سيارة في مركز ناحية جنـ.ـديرس،

سبقها في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، إصـ.ـابة ثلاثة أشخـ.ـاص بينهم طفلة إثر انفـ.ـجار قنـ.ـبلة يدوية وسـ.ـط مدينة عفرين.

وتتكـ.ـرّر حـ.ـوادث التفجـ.ـير في منطقة عمـ.ـلية “غصـ.ـن الزيتون” التركية التي نتج عنها سيـ.ـطرة الجيـ.ـش الوطني السوري على مدينة عفـ.ـرين وقراها في 18 آذار/مارس 2018،

وتقـ.ـف ميليـ.ـشيا “قـ.ـوات سوريا الديمـ.ـقراطية” (قسـ.ـد) وراء تلك التفجـ.ـيرات الانتقـ.ـامية.

المصدر : وكالات

شاهد أيضاً

عاجل: سلسلة انفـ.ـجارات عنـ.ـيفة وضخـ.ـمة تهـ.ـز العاصمة صنعاء والطيران يمـ.ـلأ سماء العاصمة

متابعة : تركبا الخبر أفادت مصادر محلية بأن سلسلة انفـ.ـجارات عنيـ.ـفة هـ.ـزت العاصمة صنعاء، مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *