أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / هل التصـ.ـفيات الكبرى تبدأ…5 دفعة واحدة من كبار الضـ.ـباط في النظـ.ـام السوري

هل التصـ.ـفيات الكبرى تبدأ…5 دفعة واحدة من كبار الضـ.ـباط في النظـ.ـام السوري

متابعة : تركيا الخبر

أعلن النظام السوري يوم أمس وفـ.ـاة خمسة ضـ.ـباط بطـ.ـرق مختلفة، وضـ.ـمت القائمة كل من: اللواء موريس مواس ويشـ.ـغل مدير إدارة الخدمات الطبية العسـ.ـكرية، العقيد عباس محمد مسعود ويـشغل منصب المتابعة والتحقـ.ـيق بفـ.ـرع الأمن السياسي بحمص.

كما ضمت القـ.ـاضية المستـ.ـشارة فيروز صقر المسؤولة عن عشرات أحكـ.ـام الإعـ.ـدام، والعـ.ـميد الركن بدر الجرف، تقول مصادر معـ.ـارضة أنه تمت تصـ.ـفيته حيث كان يشـ.ـغل رئيس فرع التحـ.ـقيق العسكري بشـ.ـعبة المخـ.ـابرات سابقا، بالإضـ.ـافة إلى العقيد علي شحرور.

وقالت المصادر أن اللواء موريس مواس يعد المسؤول عن عشرات الجـ.ـرائم بحـ.ـق السوريين خلال إدارته مشـ.ـفى تشرين العسكـ.ـري والنقاط الطبية العسـ.ـكرية في حمص في السنوات الماضية، بالإضافة إلى عمـ.ـليات التصـ.ـفيات الجسـ.ـدية للمعتـ.ـقلين.

من جانبها قالت نقابة أطبـ.ـاء النظام إنه توفـ.ـي نتيجة إصـ.ـابته بفيـ.ـروس كورونا، في حين ترى المصـ.ـادر المعارضة على أنها عـ.ـملية تصـ.ـفية لكبار الضـ.ـباط المتور.طين بد.ماء السوريين.

……………………………………………………….

شاهد بالفيديو … بشـ.ـاحنتين كبيرتين شيّـ.ـعت ميليـ.ـشيا أسد قتـ.ـلاها

متابعة : تركيا الخبر

شيّـ.ـعت ميليـ.ـشيا أسد وأهالي حي الزهراء بحمص أبناءهم من قتـ.ـلى الفـ.ـرقة الرابعة الذين سقـ.ـطوا بكمـ.ـين محـ.ـكم استهـ.ـدف حافلتـ.ـهم في وقت متأخر الأربعاء، في طريق عـ.ـودتهم من دير الزور إلى حمـ.ـص لقضاء عطلة رأس السنة، الذي أسفـ.ـر عن مقتـ.ـل 35 عنصـ.ـراً وجـ.ـرح حوالي 20 آخرين. (الفيديو في نهاية الخبر )

وأظـ.ـهرت فيديوهات تداولتها صفـ.ـحات موالية، اليوم الخميس مراسم التشـ.ـييع التي تمت عبر شـ.ـاحنتين كبيرتين مُلئتا بجثـ.ـث القتـ.ـلى، وسط موجة غضـ.ـب عمـ.ـت صفـ.ـوف الموالين عموما وأهالي القتـ.ـلى الذين ينتمي معظـ.ـمهم إلى حي الزهراء الموالي بحمص خاصة.

غضـ.ـب عارم: شتـ.ـم ودعوات للقـ.ـتل

وعبّر عشرات الموالين في وسائل التواصل الاجتماعي عن غضـ.ـبهم بشـ.ـتم نظـ.ـام أسد وميليـ.ـشيا الفرقة الرابعة، في حين دعا آخرون إلى قتـ.ـل المدنيين، وإبـ.ـادة أهالي القرية، حيث وقع الاسـ.ـتهداف على الطريق الذي يمر بها.

وقال صاحب حساب مرام علي: هدول قـ.ـوات رديفة ..وقـ.ـت القتـ.ـال بيحسبوهن عسـ.ـاكر ووقت بينـ.ـقتلوا ما حدا بيطـ.ـلّع عليهن”، في حين شـ.ـتم صاحب حساب “الدنجوان الدنجوان” الفـ.ـرقة الرابعة ووصـ.ـف قادتها بأمـ.ـراء الحـ.ـرب/ معبرا عن غضـ.ـبه وحنـ.ـقه من الأوضاع الاقتصادية المـ.ـزرية في مناطق الأسد التي دفعـ.ـت الشباب الموالين للتطـ.ـوع في صفـ.ـوفها ومن ثم يلاقون مصير القتـ.ـل، حسب تعبيره.

بينما دعا صاحب حساب “جعفر جعفر” لإبـ.ـادة أهالي القرية التي حدثت فيها عملية الاستـ.ـهداف، وقال : لازم تنبـ.ـاد هديك المنـ.ـطقة الصغير قبل الكبير”، وقال آخر : لازم هـ.ـدم هديك القـ.ـرية فوق رؤوس ساكنيها”.

شاهد أيضاً

عاجل: سلسلة انفـ.ـجارات عنـ.ـيفة وضخـ.ـمة تهـ.ـز العاصمة صنعاء والطيران يمـ.ـلأ سماء العاصمة

متابعة : تركبا الخبر أفادت مصادر محلية بأن سلسلة انفـ.ـجارات عنيـ.ـفة هـ.ـزت العاصمة صنعاء، مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *