الرئيسية / أخبار سوريا / شاهد بالصور … ماذا فعل تعليق من 3 كلمات على صفحة الفيسبوك بمعلمة سورية وبسرعة البـ.ـرق

شاهد بالصور … ماذا فعل تعليق من 3 كلمات على صفحة الفيسبوك بمعلمة سورية وبسرعة البـ.ـرق

عاقـ.ـبت مديرية التربية التابعة لوزارة التربية في حكومة النظام معلمة مدرسة في مدينة حلب، بسبب تعليق كتبته على منشور في موقع فيسبوك، تمنت به إقالة محافظ حلب من منصبه.

ونشرت المعلمة “ولاء يحيى سكيف” منشوراً على حسابها في فيسبوك، لتوضيح ما جرى، رغم التحـ.ـذيرات التي وجـ.ـهت إليها بمخاطـ.ـر الإقدام على الاحتـ.ـجاج الذي قد يأخذها إلى “وراء الشمس”، حسب تعبيرها.

وذكرت المعلمة في منشورها أنها علّقت على منشور صفحة “رئاسة الجمهورية” على فيسبوك يوم الأربعاء الماضي، والذي كان عبارة عن قرار لبشار الأسد بإقـ.ـالة محافظ ريف دمشق.

وعلقت “ولاء” على المنشور المذكور قائلة: “عقبال محافظ حلب”، لتقوم مديرية التربية بنقلها للتعليم في مدرسة بقرية أبو جدعة قرب مدينة دير حافر بريف حلب الجنوبي الشرقي، والتي تبعد مسافة 90 كيلو متر عن مدينة حلب.

وأشارت المعلمة إلى أنها طلبت مقابلة مديرية التربية بحلب عقـ.ـب قرار العقـ.ـوبة، لكنه رفض، مبرراً الأمر بأن القرار لم يكن بيده، بل جاءه من مكتب محافـ.ـظ حلب.

وعقّبت “ولاء” في منشورها قائلة: “نصحوني بالتربية إني أروح أعتذر وأقدم أقصى درجات النـ.ـدم على ما اقتـ.ـرفته يداي، عسى يحن قلبهن علي ويرجعو عن قرارهم وطبعاً رفضت لأني مو غلطـ.ـانة لأعـ.ـتذر.

هذا جزاء المعلم عندنا، عم نتحمل المتـ.ـاعب كلها والظروف الصـ.ـعبة والراتب الزهيد، كرمال نحاول نبني جيل جديد مثقف وواعي وتضل هالبلد واقفة على رجليها، والمكافأة متل مو شايفين نقل دائم على أبعد منطقة بريف حلب على طريق الرقة”.

وأضافت: “تعليقي بشوفوه بس مابشوفوا الطوابيـ.ـر المـ.ـكدسة بالبلد عالخبز والسكر والرز والزيت والبنزين والمازوت يلي ماتوزع لسا.. ما بيشوفوا الناس اللي نايمة بالشوارع ما عندا سقف يأويـ.ـها.

مابشوفو حال المناطق الشرقية يلي لهلأ ما زالو الركاـ.ـم منها ومابشوفو بناياتها كيف عم تقع بيلي فيها كل شتا،

ما بيشوفوا المناطق يلي بلا كهربا وما بيشوفوا عصـ.ـابات السـ.ـرقة يلي ماتركت حدا من شـ.ـرها وبنص النهار عم تسـ.ـرق موبايلات العالم بكل وقـ.ـاحة وماحدا بـ.ـردها،

وغيرها من أشكال الفوضـ.ـى يلي موجودة بالبلد من تشبـ.ـيح وقـ.ـتل على أعين الناس”.

وأردفت: “بس بيشوفوا تعليقي يلي هو سبب الفوضـ.ـى بالمدينة ولازم يتخذوا فيني عقـ.ـوبة رادعة مشان أسكت والتـ.ـهي بطريق دير حافر..

نحن بدل مانعالج المشكلة وأسباب التقصير بنـ.ـكتم صوت اللي حكى وبنخليه يتشـ.ـنطط وتطلع روحو مشان يتـ.ـربى ومايرجع يحكي..

اللي اقتـ.ـرح القرار مفكر إنو بهالتـ.ـصرف رح غير رأيي مثلاً أو صير سـ.ـفق وطبل متل بقية العالم يعني؟ ماخطرلو العـ.ـواقب لأنو الكل تعود ياكل الضـ.ـرب ويسـ.ـكت”.

وتأملت المعلمة أن يصل تصرف المحافظ إلى بشار الأسد، مضـ.ـيفة أن “السيد الرئيس حـ.ـط حلب أمانه برقـ.ـبته (المحافظ)، ما حط رقبــ.ـة حلب بإيده”.

وهذه صورة عن قرار النقل

……………………………………………………………..

إمرأة سورية تبـ.ـيع طفليها بمبـ.ـلغ أقل من 100 دولار…. هذا ما يحـ.ـدث في مناطق النظام السوري

تداولت مواقع وصفحات موالية للنظام السوري حادثة مؤلـ.ـمة وتنعـ.ـدم فيها الانسانية و أحداثها كانت في دمشق وفي التحديد في حديقة القرماني بدمشق عندما باعت امرأة سورية ولديها بمبلغ 250 ألف ليرة سورية والتي تساوي حالياً أقل من 100 دولار أمريكي.

وبحسب القصّة المذكورة، فإنّ عناصـ.ـر مكافـ.ـحة الاتّجـ.ـار بالبشر ألقـ.ـوا القبـ.ـض على امرأة مشـ.ـرّدة في الحديقة تعمل بالدعـ.ـارة مع شخص من أربـ.ـاب السـ.ـوابق (سـ.ـرقة وتعـ.ـاطي المخـ.ـدرات).

وذكر موقع “صاحبة الجلالة” أنّ الشخص أقرّ بتـ.ـردّده إلى الحديقة ضمن عمله كمسـ.ـتقطب للفـ.ـتيات للعمل بالدعـ.ـارة وتسفـ.ـيرهن خارج سوريا مقابل مبـ.ـلغ مالي يحصل عليه (سمـ.ـسرة).

أمّا المرأة المشـ.ـرّدة، فقالت إنّها كانت متزوجة من شخص أنجبت منه طفلين قبل أن يتم القـ.ـبض عليه بتهمة السـ.ـرقة، وتبقى وحيدة دون معيل.

ولم تعد المرأة قادرة على دفـ.ـع إيـ.ـجار بيتها على ما نقل الموقع، حيث لجأت إلى الحديقة وهناك فاوضـ.ـت شخصا على بيع طفـ.ـليها واتّفقا على مبلغ قدره 250 ألف ليرة سورية.

ويبلغ متوسّط الدخل في القطاع العام بمناطق سيـ.ـطرة النظام نحو 55 ألف ليرة شهريا، فيما تحتاج العائلة إلى 700 ألف ليرة، بحسب تقييم لصـ.ـحيفة قاسيون.

وتتالت الأخبار بشأن حالات التشـ.ـرد والتسـ.ـول ورصد شبـ.ـكات دعـ.ـارة في الحدائق العامة، حيث ضُـ.ـبطت شـ.ـبكة مؤلّفة من 13 شخصا يمـ.ـارسون الأفعال غـ.ـير الأخـ.ـلاقية في حديقة المرجة بدمشق العام الماضي.

المصدر : صوت العاصمة

………………………………………………..

شاهد أيضاً

اجتماع بين رئيس الموساد وعلي مملوك ورسالة من بشار الأسد !!

متابعة : تركيا الخبر تحدث رجل الأعمال السوري المعروف “فراس طلاس” عن بعض التفاصيل بشأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *