الرئيسية / أخبار تركيا / هجـ.ـوم على قاعـ.ـدة عسـ.ـكرية تركية في إدلب …. قصـ.ـف جـ.ـوي روسـ.ـي للمنطقة

هجـ.ـوم على قاعـ.ـدة عسـ.ـكرية تركية في إدلب …. قصـ.ـف جـ.ـوي روسـ.ـي للمنطقة

تعـ.ـرضت قاعـ.ـدة عسكـ.ـرية تابعة للجيـ.ـش التركي، صباح اليوم الاثنين، لهجـ.ـوم من قِبل مجهـ.ـولين؛ تزامنًا مع قصـ.ـف جوي روسي استـ.ـهدف المنطقة.

ووفقًا لمصادر محلية متطابقة، فقد تعـ.ـرّضت القاعـ.ـدة التركية قرب بلدة رام حمدان شمال إدلب للاستـ.ـهداف، باستخدام صـ.ـاروخ محمول على الكتف.

وأضافت المصادر أن الهـ.ـجوم لم يسفر عن أضـ.ـرار كبيرة، غير أنه أدى لإصـ.ـابة جنـ.ـدي تركي بجـ.ـروح طفيـ.ـفة، وحدوث بعض الأضـ.ـرار المادية البـ.ـسيطة.

وسبق أن تعرضـ.ـت القواعـ.ـد والأرتـ.ـال التابعة للقوات التـ.ـركية لعدة هجمـ.ـات بعضها نفذها النظام بقـ.ـذائف مدفـ.ـعية وصـ.ـاروخية وبعضها الآخر نفـ.ـذها مجهـ.ـولون بعبـ.ـوات ناسـ.ـفة أو قـ.ـذائف صـ.ـاروخية.

من جهة أخرى، ذكر مراسل شبكة “الدرر الشامية” أن الطائـ.ـرات الحـ.ـربية الروسية شـ.ـنّت غـ.ـارة جـ.ـوية بصـ.ـواريخ شـ.ـديدة الانفجـ.ـار على أطراف بلدة الشيخ بحر شمال إدلب.

وتخضـ.ـع منطقة إدلب لاتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار، الموقع في شهر مارس/آذار الماضي، بين روسيا وتركيا، والذي تم بمـ.ـوجبه وقف كافة الأعمال القتـ.ـالية من جـ.ـانبي النظام وفصـ.ـائل الثـ.ـورة، وتسيير دوريـ.ـات مشـ.ـتركة بين موسكو وأنقرة على طريق حلب – اللاذقية

المصدر : الدرر الشامية

……………………………………………………..

مصادر تتحدث عن هجـ .ـوم تركي وشـ .ـيك على منطقتين سوريتين

نقلت مصادر إعلامية روسية عن مسؤول مقرب من نظـ .ـام الأسد أن القـ .ـوات التركية تتحـ .ـضر لهجـ .ـوم وشيك على منطقتين سوريتين شمال البلاد

حيث قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن، محمد كمال الجفا، الذي وصفته بالخبـ .ـير العسكـ .ـري والعضو المراقب بغرفة عملياـ .ـت حلب لدى النظام

أن أنقرة تقوم منذ مدة طويلة بنقل مقاتلـ .ـين إلى شمالي عين العرب “كوباني”. وأضاف أن أنقرة تستقدم أعدادًا كبيرة من المقاتـ .ـلين المحليـ .ـين من منطقة إدلب إلى المناطق الواقعة شمال عين العرب ضمن الأراضي التركية

وأشار إلى أن الجيـ .ـش التركي أعطى أوامره لبعض المجموعات المتواجدة في منطقة “ماردين” التركية برفـ .ـع الجاهـ .ـزية والاستعداد خلال 48 ساعة لبدء المعـ .ـركة المرتقـ .ـبة

وتوقع الخبيـ .ـر العسكـ .ـري لدى النظام أن يكون هناك انتكاـ .ـسة جديدة نتيجة وجود خطـ .ـة تركية لإسقـ .ـاط منبج وعين العرب التي تحتوي على العديد من المؤسـ .ـسات التابعة للإدارة الذاتـ .ـية

ووفقًا لمصادر عسكرية فقد عززت ميليـ .ـشيا “قسـ .ـد” مواقعها بمنطقة عين عيسى شمال شرقي الرقة بمدافـ .ـع وراجمـ .ـات صـ .ـواريخ ومعـ .ـدات ثقيـ .ـلة تستخدم في التحصـ .ـين تحسبًا لأي هجوم تركي، وذلك بعد توارد أنباء عن هجـ .ـوم وشيـ .ـك

الجدير بالذكر أن ميليشـ .ـيا “قسـ .ـد” استغـ .ـلت ذريعة محاربة تنـ .ـظيم “الدولة” للسيـ .ـطرة على مناطق عربية واسعة شمال وشمال شرقي سوريا لبناء مشروعها الانفصـ .ـالي المنشود،

وأصبحت معظم حقول النفط السورية ضمن مناطق سيطـ .ـرتها بالإضافة لمحافظات عربية كاملة كدير الزور والرقة ومناطق شاسعة في حلب والحسكة

المصدر : الدرر الشامية

………………………………………

المسيـ.ـرات التركية تقـ.ـلب المـ.ـوازين وتقـ.ـلق أوروبا بأكملها.. تعرف على ميزاتها

استطاعت الطائرات المسـ.ـيرة التركية في جذب اهتمام وسائل الإعلام الدولية والعالمية وتتصدر بشكل شبه يومي الأخبار والتقارير على مختلف وسائل الإعلام.

وفي هذا الصدد اعترفت وسائل الإعلام الروسية بقوة وفعالية الطائرات المس

وفي هذا الصدد اعترفت وسائل الإعلام الروسية بقوة وفعالية الطائرات المسـ.ـيرة التركية والتي أعطت قــ.وة وصـ.ـلابة للجيش التركي في مختلف الجبهــ.ات.

وأكدت وسائل الإعلام الروسية على أن المسـ.ـيرات التركية تمكنت من قلب وتغيير موازين القــ.وى في إدلب وليبيا وقره باغ.

موازين القوى

وأفادت وسائل الإعلام الروسية بأن المسـ.ـيرات التركية أحدثت ثــ.ورة في الأعمال العســ.كرية وأن تركيا أصبحت من أقوى الدول بفضل الطائرات المسـ.ـيرة.

وخلال تقرير لقناة روسيا اليوم، نقلت القناة عن ضـ.ـابط أمريكي سابق شرحه لميزات الطائرات التركية المسيرة.

وشرح كيف غيرت موازين القوى في الجبهــ.ات المختلفة.

وخلال التقرير قيم ضابط الاستخبارات السابق في مشاة البحرية الأمريكية “سكوت ريتر” الطائرات المسيرة التركية موضحاً ميزاتها.

مصدر ذعــ.ر

وأشار ريتر إلى أن المسـ.ـيرات التركية أصبحت مصدر ذعــ.ر لدى الدول الكبرى لاسيما الدول الأوروبية.

وأوضح ريتر أنّ تركيا أصبحت تتمتع بخبرة واسعة في الصــ.راعات الحديثة، لا سيما في سوريا وليبيا حيث أنها تتقن فن القــ.تال بواسطة الطائرات المسيرة.

وأكد الضابط الأمريكي خلال التقرير على أن مميزات الأسلــ.حة التركية هي السبب الرئيسي في النصر العســ.كري لأذربيجان في قره باغ.

مصير الجيـ.ـش الأرمني

ونوه ريتر الأمريكي إلى أن أي جيـ.ـش سيواجه الجـ.ـيش التركي ومسـ.ـيراته سيكون مصيره مصير الجيش الأرمني والذي مني بخــ.سائر فادحة.

وأكد على أن تركيا أحدثت في أذربيجان ثـ.ـورة في الأعمال العـ.سكرية وخلقت لنفسها مكانة قوية بفضل الطائرات المسيرة.

وحول آلية استهداف الطائرات المسيرة قال ريتر: “غــ.ارات الطائرات المسيرة التي تنفذها تركيا فعالة بشكل مد.مر وقــ.اتل”.

أربعة أنظمة

وتابع: ” يتم تنفيذ الهجــ.وم بأربعة أنظمة وأكثر في وقت واحد؛ كل منها قادر على استـ.ـهداف مواقع متعددة، ولذلك يتسبب هذا في عــ.واقب وخيــ.مة ومد.مرة”.

وأشار الضابط الأمريكي إلى أن إدلب وليبيا مكنت الجيش التركي من كسب خبرات عســ.كرية مميزة وتجربة أسلــ.حة استراتيجية وقوية.

نهج متكامل

وأكد على أن الطائرات المسـ.ـيرة مكنت الجيش التركي من صـ.ـد حفتر، المدعوم من العديد من القــ.وى الأجنبية بما في ذلك مصر والإمارات العربية المتحدة وروسيا.

وفي نهاية حديثه شدد الضـ.ـابط الأمريكي ريتر على أن تركيا وفي حال واجهــ.ت دولاً كبرى ستنتصر بفضل المسيرات.

وأضاف: “تركيا قدمت نهجاً متكاملاً في حــ.رب الطائرات المسيرة”.

……………………………………………………………..

شاهد أيضاً

أوروبا تنتظر موافقة أردوغان للحصول على المسيرات التركية.. وهذا ما قاله الرئيس التركي

متابعة : تركيا الخبر بعد يوم من تصريح لوزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، مصطفى ورانك، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *