close
أخبار العالم

السيسي حضر حفلها بعد يومين من عيد ميلاده …مغنية عالمية تقـ.ـبض عشرات الدولارات والشـ.ـعب يمـ.ـوت جـ.ـوعاً

ذكرت صحف بريطانية، الأحد 6 ديسمبر/كانون الأول 2020، أن المغنية البريطانية ريتا أورا أحيت حفلاً خاصاً في مصر حضره الرئيس عبدالفتاح السـ.ـيسي، وذلك مقابل مبلغ ضخم تقاضته بالجنيه الإستـ.ـرليني.

“السيـ.ـسي حضر الحفل”

صحيفة The Independent نقلت عن The Mail on Sunday، أن المغنية البالغة من العمر 30 عاماً، سافرت على متن طائرة خاصة إلى القاهرة، يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، بعد دعوتها إلى حفل خاص في الفندق الفخم ذي الخمسة نجوم W Hotel.

صحيفة The Mail نقلت عن مصدر- لم تذكر اسمه – قوله إن الرئيس السيسي كان من الحاضرين في الحفل، مشيرةً إلى أن الحفل أقيم بعد يومين من عيد الميلاد السادس والستين للرئيس المصري والذي صادف 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

وقال متحدث باسم المغنية إن أورا لم تلتقِ الرئيس السيسي، كما أنها لم تكن تدري بحضوره، مشيرةً إلى أن الفندق هو الذي تعاقد معها للقدوم إلى مصر، فيما لم ترد الحـ.ـكومة المصرية على طلب الصحيفة للتعليق.

تلقت أورا مبلغاً مالياً كبيراً لقاء مشاركتها في الحفل، وقالت الصحيفة البريطانية إنها تلقت مبلغاً مؤلفاً من 6 أرقام بالجنيه الإسترليني، إضافة إلى حصولها على ما بين 40 إلى 50 ألف يورو من الفندق.

كذلك نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن الصحيفة البريطانية، قولها إن المغنية لورا غنت في القاهرة I Will Never Let You Down، Your Song، Let You Love Me.

كذلك انتشرت صورة للمغنية البريطانية من فندق W Hotel وكانت ترتدي فستاناً أسود، وفقاً للصحيفة البريطانية.

المغنية تعتذر

وتعرضت أورا إلى انـ.ـتقادات شديدة عقب الحفل في مصر، بسبب إهمـ.ـالها للإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا، فبعد مغادرتها القاهرة متوجهة إلى بريطانيا، كان عليها أن تبقى في الحجر الذاتي مدة 14 يوماً

لكن بدلاً من ذلك أقامت يوم 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 حفلاً لعيد ميلادها.

بحسب صحف بريطانية فإن المغنية دعت عشرات الأشخاص إلى الحفل، في الوقت الذي تشدد فيه بريطانيا من الإجراءات لمواجهة الجاـ.ـئحة.

لورا اعتذرت عما حدث، وقالت في بيان: “لقد سافرت مؤخراً إلى مصر لأداء حفل خاص مع شركة خاصة، حيث اتبعت البروتوكـ.ـلات الخاصة بالسفر وخضعت لفحص الكورونا، وسمح لي بدخول مصر بعد ظهور نتيجة الفحص والتي كانت سلبية”.

أضافت المغنية: “عند عودتي إلى بريطانيا، توجب علي اتباع نصيحة الحكومة وعزل نفسي للفترة المطلوبة، لم أتبع نصيحة الحكومة وأعتذر مرة أخرى دون تحفظ.”

وقالت صحيفة The Mail إن متحدثاً باسم المغنية قال إنها وفريقها أجروا اختباراً للكورونا وكانت النتيجة سلبية.

…………………………………

بدلا من المقاطـ.ـعة .. شاهد بالفيديو السـ.ـيسي يزور فرنسا ويتـ.ـهم بني جـ.ـلدته بالتطـ.ـرف

قال الرئيس الفرنـ.ـسي إيمانـ.ـويل ماكـ.ـرون، اليوم الاثنين، إن باريس تعـ.ـول على دور مصري لحل الأزمـ.ـة في ليبيا، موضحا أن فرنسا تدخـ.ـلت في شرق المتوسط لمنع هيمـ.ـنة التحركات التـ.ـركية الأحـ.ـادية (الفيديو في نهاية المقال )

من جهته، اتهم الرئيس المصري عبدالفتاح السـ.ـيسي، الذي يزور فرنسا، في المؤتمر الصحافي المشترك مع ماكرون، تنـ.ـظيم الإخـ.ـوان -ضمنيا- بنقل التطـ.ـرف إلى فرنسا والعالم، مشـ.ـيرا إلى أن مصر دفعـ.ـت ثمـ.ـنا باهـ.ـظا جراء الإرهـ.ـاب والتطـ.ـرف.

صلب العلاقة

فيما أضاف ماكرون أن مواجهة الإرهـ.ـاب تشكل صـ.ـلب العلاقة مع مصر، مشددا على أنه لن يضع أي شروط على التعـ.ـاون الدفـ.ـاعي مع مصر.

وأكد ماكرون أنه بحث مع السيسي أزمـ.ـة شرق المتوسط، مشـ.ـددا على رفض المسـ.ـاس بسيادة دول شرق المتوسط، كما نرفـ.ـض تحول ليبـ.ـيا إلى ساحة للنـ.ـفوذ والتدخـ.ـل.

وأوضح “نعمل على تعميق العلاقة الأمنـ.ـية والعسـ.ـكرية مع مصر، كما نعمل على تعـ.ـزيز الشراكة على كل الصعد”.

ولفت ماكـ.ـرون إلى أن بعض القوى تعمل على ضـ.ـرب الاستـ.ـقرار في المنطقة.

وتابع الرئيس الفرنسي “مصـ.ـر معرضـ.ـة لتحـ.ـديات عدة، وهي حـ.ـصن منـ.ـيع ضـ.ـد التـ.ـطرف”.

“التمـ.ـييز بين الإسـ.ـلام والمتـ.ـطرفين”

وشـ.ـدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على ضـ.ـرورة التمـ.ـييز بين الإسلام وبين العناصـ.ـر المتـ.ـطرفة، مؤكدا أنه بحث مع نظـ.ـيره الفرنسـ.ـي وضع شرق المتوسط والشرق الأوسط والساحل الإفريقي.

كما شـ.ـدد السيسي على ضرورة حل الميليشـ.ـيات في ليبـ.ـيا، مؤكدا أن الحل السـ.ـياسي هو السبيل الوحيد للاستقرار في ليبيا.

إلى ذلك، اتهم قوى إقليـ.ـمية بالعمل على زعـ.ـزعة الاستـ.ـقرار في المنطقة، مضيفا أنه تمت مناقـ.ـشة صياغة آلية دولية مشتركة لمواجهة الكـ.ـراهية والتـ.ـطرف.

وأشار السيسي إلى العمل على تحقيق التوازن بين الأمن والحفاظ على حقوق الإنسان، مؤكدا “لدينا في مصر أكثر من 55 ألف منـ.ـظمة مجـ.ـتمع مـ.ـدني”.

“لسنا دولة استـ.ـبدادية”

وقال إن مصر وشعبها ليسا دولة استـ.ـبدادية بل يعملان على استقرار المنطقة، متهـ.ـما تنـ.ـظيم الإخـ.ـوان ضمنا بنقل الفكر المتطـ.ـرف إلى فرنـ.ـسا والعـ.ـالم.

وأضاف السـ.ـيسي أن أمن 100 مليون مصري يقع على عاتـ.ـقه، مشيرا إلى العمل على تأمـ.ـين مستـ.ـقبل للشعب المصري في منطـ.ـقة مضـ.ـطربة.

في سياق آخر، قال إنه جـ.ـرى بحث ملف سد النهضة وضرورة التوصل إلى اتفاق مشترك وملزم.

وقال إن هناك شـ.ـراكة استراتيجية بين البلدين، مؤكدا الحـ.ـرص على تعـ.ـزيز العلاقات العسكـ.ـرية والأمنـ.ـية مع فرنسا.

وأضاف “نعمل على تعزيز العلاقة مع فرنسا على ضوء تح

وأضاف “نعمل على تعزيز العلاقة مع فرنسا على ضوء تحـ.ـديات شرق الأوسط”، مؤكدا أن قضـ.ـايا شرق المتوسط تتطلب التنسـ.ـيق والتشـ.ـاور مع فرنسا.

لقاء وزير الخارجية

وكان الرئيس عبدالفتاح السيـ.ـسي قد استهل اليوم الأول من زيارته إلى العاصمة الفرنسية باريس بمقابلة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أمس الأحد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بزيارة رسمية إلى فرنسا تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

تعزيز العلاقات

وأضاف أن مباحثـ.ـات قمة ستعقد بين السيسي وماكرون، ستتناول كافة جوانب وموضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق السيـ.ـاسي المشترك تجاه القضـ.ـايا الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانبين على تنـ.ـمية العلاقات الاسـ.ـتراتيجية بين البلدين.

وسيلتقي السيسي أيضا رئيس الوزراء الفرنسي وعددا من الوزراء وكبار المسؤولين الفرنسيين ورئيسي الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ لعرض “الرؤية المصرية للأزمـ.ـات الإقليـ.ـمية وكيفية التعامل معها، خاصة تلك المـ.ـتعلقة بشرق المتوسط ومنطقة الشـ.ـرق الأوسط”، بحسب المتـ.ـحدث الرئاسي

………………………………………………………..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى