أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / ولاية غازي عنتاب تعلن فتح لم الشمل لفئة معينة من السوريين من هم ؟؟

ولاية غازي عنتاب تعلن فتح لم الشمل لفئة معينة من السوريين من هم ؟؟

قالت مصادر خاصة لـ تركيا بالعربي، إنه تم عقد اجتماع بين لجنة التواصل الخاصة بالجالية السورية في ولاية غازي عينتاب وبين مديرية الهجرة في الولاية.

وذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، أنه “بتاريخ يوم الخميس 03/12/2020 اجتمعت لجنة التواصل في الجالية السورية في ولاية غازي عنتاب مع مدير الهجرة عبر برنامج الزوم (الفيديو عن بعد)،

وتم طرح بعض المواضيع التي تواجه السوريين في الولاية وإيجاد الحلول المقترحة والمناسبة”.

وأضاف: “أكد السيد مدير الهجرة بعض النقاط الهامة والتي كانت كما يلي:

يمكن لمن يحمل كمليك عينتاب ( الزوج أو الزوجة او الأطفال القاصرين) طلب لم شمل لأسباب إنسانية لباقي أفراد العائلة من الدرجة الأولى ( الزوج أو الزوجة أو الأطفال القاصرين تحت سن 18) الموجودين في سوريا من خلال تقديم طلب عبر الرابط الإلكتروني للمديرية ويتم دراسة الطلب وفق كل حالة على حدة.

بالنسبة لتثبيت العنوان أو تغييره في ( النفوس ) يجب أن يحمل المراجع فاتورة باسمه ( ماء أو كهرباء أو غاز ) ثم يقوم بحجز موعد عبر الموقع المخصص ولا يجوز المراجعة بدون موعد مسبق – مثل الشهر الماضي – بسبب تزايد أعداد العدوى بفايروس كورنا ومن لا يستطيع الحصول على فاتورة باسمه ( في الأستوديوهات التي يوجد فيها عدادات مشتركة ) يجب أن يحصل على عقد إيجار من المالك مصدق من النوتر ثم يقوم بحجز موعد أيضاً.

كل من لا يستطيع حجز موعد على الموقع المخصص ( بسبب ضغط المواعيد ) ويوجد لديه حالة مستعجلة لأسباب إنسانية يمكن أن يقدم طلب على رابط الشكاوى و المقترحات الإلكتروني للمديرية وسوف يبت بالطلب بأسرع وقت ممكن.

سيكون دوام مركز تحديث العنوان في ( الجمهوريات ) و تحديث البيانات في ( دوز تبة ) من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً وحتى اشعار آخر.

أما دوام مبنى مديرية الهجرة في ( غازي مختار باشا ) و مبنى ( المشفى الأمريكي ) سيكون من العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، وفي كل الأحوال لا يجوز المراجعة إلا بموجب موعد مسبق مع المحافظة على قواعد السلامة الصحية المتعلقة بارتداء الكمامات و المسافة الاجتماعية.

سيتم نقل مبنى تحديث العنوان في ( الجمهوريات ) اعتباراً من 01/01/2021 إلى مبنى ( المشفى الأميركي ) .

الإقامة الإنسانية متاحة في ولاية غازي عينتاب – لمن انتهت صلاحية الجواز الخاص به ولا يرغب بتجديده بشرط أن يكون حاصل سابقاً على إقامة سياحية في عينتاب – تخول صاحبها التنقل داخل تركيا دون إذن سفر والحصول على إذن عمل.

كل من يتم تنظيم مخالفة عدم ارتداء الكمامة أو خرق الحظر اليومي بحقه سيتم تقييد حصوله على الخدمات من مديرية الهجرة مستقبلاً (إذن السفر، الاقامة…).

وتابع النبهان: ” في حال وجود أي حالة إنسانية أو مشكلة عامة حصراً يمكن تزويد لجنة التواصل بها مع الوثائق على الرقم التالي لمعالجتها:
05316239488″.

المصدر : تركيا بالعربي

………………………………………………

الرئيس أردوغان …. فرنسا في خـ.ـطر مع ماكرون

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن فرنسا تعيش مرحلة خطـ.ـيرة في ظل رئاسة إيمانويل ماكرون.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها أردوغان عقب أدائه صلاة الجمعة في مسجد “آيا صوفيا” بمدينة إسطنبول

وأضاف: “فرنسا تعيش مرحلة خطـ.ـيرة للغاية مع ماكرون، أتمنى أن تتخـ.ـلص مما يسببه لها من كـ.ـوارث في أسرع وقت”.

ولفت أردوغان إلى أن فرنسا لن تتخـ.ـلص من احتـ.ـجاجات ما يعرف بـ”الستـ.ـرات السـ.ـفراء” طالما بقي ماكرون في السلطة، لافتا إلى أنها قد تتفـ.ـاقم بشكل أكبر.

وتطرق إلى مواقف فرنسا المتعلقة بالنـ.ـزاع في إقليم قره باغ بين أذربيجان وأرمينيا، وانتقد قرار التوصية الصادر عن البرلمان الفرنسي للاعتراف بـ”قره باغ” دولة مستقلة.

اعتمدت الجمعية الوطنية الفرنسية قرارا تحث فيه حكومة باريس على الاعـ.ـتراف بما يسمى “جمهورية قره باغ”، وذلك بعد أسبوع على إقرار مجلس الشيوخ لمشروع القرار ذاته.

ولفت الرئيس أردوغان إلى أن هذا القرار يفقد باريس صفتها كوسيط لحل نزاع قره باغ، في إشارة إلى دور فرنسا كرئيس مشارك بـ”مجموعة مينسك” المعنية بالوساطة لحل القضية، إلى جانب روسيا والولايات المتحدة.

وأوضح أن الأيام القادمة ستكشف القرار الذي ستتخذه حكومة ماكرون بعد قرار البرلمان غير الملزم بشأن قره باغ.

ولفت إلى أن هناك وزراء في الحكومة الفرنسية يرفضون قرار التوصية الصادر عن البرلمان.

وكرر أردوغان نصيحة الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، للفرنسيين، بأنه “إذا كانوا يحبون الأرمن لهذه الدرجة فليعطـ.ـوهم (مدينة) مرسيليا (الفرنسية)”.

وأكد الرئيس أردوغان على أن قره باغ أرض أذربيجانية، وأن الولايات المتحدة وروسيا تقران بأنها منطقة محـ.ـتلة منذ 28 عاما .

ولفت إلى أن فرنسا أيضا كانت تقر بهذه الحقيقة قبل أن “تسلك طرقا مختلفة” في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أن الأشقاء الأذربيجانيين حرروا أراضيهم من الاحـ.ـتلال الأرميني بأيديهم، معربا عن تهانيه لهم بذلك.

وأضاف الرئيس التركي أنه يعتزم المشاركة في الاحتفالات بهذه المناسبة في أذربيجان، الثلاثاء المقبل، مع عقيلته.

……………………………………………………

شاهد أيضاً

أُطـ.ـلق الرصـ.ـاص عليه لتحـ.ـييده.. كلمات صـ.ـادمة من قـ.ـاتل والـ.ـده في أنطـ.ـاليا

ادّعى المصـ.ـاب بمـ.ـرض “الفـ.ـصام” إردال كوران، قـ.ـاتل والده إسماعيل طعـ.ـنًا في أنطاليا، أنه لا يتذكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *