close
أخبار العالم

استـ.ـنفار أمني في لبنان ….حسن نصر الله هو الهـ.ـدف القادم

أعلنت ميليـ.ـشيا “حزب الله” اللبناني حالة الاستـ.ـنفار الأمني وسط مخاوف من أن يكون زعيـ.ـمها حسن نصر الله، هو الهـ.ـدف التالي، على قائمة استهـ.ـداف الإسرائيلية وذلك عقب اغتيـ.ـال العالم النـ.ـووي الإيراني، محسن فخري زاده، الجمـ.ـعة الماضية.

وذكرت قنـ.ـاة (13) الإسرائيلية أنّ نصر الله ألغى تحركاته ونصـ.ـحه فريقه الأمني بالبقاء في مكـ.ـانه، بعد اغتيال كبير علماء إيران النـ.ـوويين في عملية منـ.ـسوبة إلى إسرائيل، بحسب ما نقله عنها موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

وأشار الموقع إلى أنّ “نصر الله هـ.ـدف سهل لإسـ.ـرائيل منذ سنـ.ـوات، وسخر منه بعض المسؤولين بسبب التزامه البـ.ـقاء في ملجأ وعدم ظهوره إلى العلن إلا بحـ.ـالات نادرة جدًّا”

ولفت إلى أنه “من المرجـ.ـح أنّ تؤدي مثل هذه الضـ.ـربة الإسرائيلية إلى تأجـ.ـيج المنطقة بشكل خـ.ـطير”.

وكانت صحيفة “الجريدة” الكويتية، كشفت أن حسن نصر الله، تعـ.ـرض لمحـ.ـاولة اغتـ.ـيال الأسبوع الماضي في الضـ.ـاحية الجنوبية ببيروت، وذلك من جـ.ـانب إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من قائـ.ـد “فيلـ.ـق القـ.ـدس” الإيراني اللواء إسماعيل قـ.ـآني، أنه تم إفـ.ـشال مخـ.ـطط اغـ.ـتيال حسن نصـ.ـر الله، الأسبوع الماضي في لبنان.

وقالت المصادر: “تمكن (حـ.ـزب الله) الأسبوع الماضي، من كشف عـ.ـملية واسعة، كانت إسرائيل قد جهزتها لاغـ.ـتيال حسن نصر الله، وعدد كبير من زعـ.ـماء بعض الفصائل في العراق وسوريا وفلسطين”.

يذكر أن صحيفة “معاريف” الاسرائيلية ذكرت في يوليو/تموز الماضي أن جهاز المخـ.ـابرات العسـ.ـكرية الإسرائيلية “أمان” يعرف أين مخـ.ـبأ الأمين العام لـ”حزب الله” ، حسن نصر الله.

وقالت صحيفة “معاريف”، إن جهاز “أمان” العسـ.ـكري يعرف أين قبـ.ـو نصر الله، إلا أن إسرائيل نفسها لا تمتـ.ـلك الإجابة عن السؤال الأكثر أهمية، وهو “ماذا بعد”.

وقـ.ـتل يوم الجمعة، 27 نوفمبر/تشرين الثاني، رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في وزارة الدفاع الإيرانية، محسن فخري زاده، في عمـ.ـلية اغـ.ـتيال وصفتها طهران بـ”الإرهـ.ـابية” متـ.ـهمة إسرائيل بالوقوف وراء العـ.ـملية.

نصر الله في المرمى.. نجاة من المـ.ـوت في عملية خاطـ.ـفة

فجـ.ـرت صحيفة “الجريدة” الكويتية مفاجـ.ـأة من العيار الثقيل، بكشفها تفاصيل مخطـ.ـط لاغتـ.ـيال زعيم ميلـ.ـيشيا “حزب الله” اللبناني، حسن نصرالله، فـ.ـشل في اللحظة الأخيرة.

الصحيفة الكويتية نقلت عن مصادر مقـ.ـربة من قائد “فيـ.ـلق القدس” الإيراني اللواء إسماعيل قآني، أنه تم إفشال مخطـ.ـط اغـ.ـتيال حسن نصرالله الأسبوع الماضي في الضـ.ـاحية الجنوبية ببيروت، وذلك من جانب إسرائيل.

وقالت المصادر: “تمكن (حزب الله) الأسبوع الماضي، من كشف عملية واسعة، كانت إسرائيل قد جهزتها لاغتـ.ـيال حسن نصرالله، وعدد كبير من زعـ.ـماء بعض الفصائل في العراق وسوريا وفلسطين”.

وأشارت إلى أن “(نصر الله) قد أبلغ (قآني) بتفاصيل هذه المعلومات وحول تقديرات من اتباع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (الخطة ب) خلال لقائهما في بيروت”.

ونشرت هيئة التلفزيون الإسرائيلي “مكان” هذه التفاصيل، نقلًا عن الموقع، في تلميح “ربما” لإمكانية صحة هذه المعلومات، تحت عنوان بسيط “نبأ يفيد بأن إسرائيل خـ.ـططت لاغـ.ـتيال حسن نصرالله”.

وأثارت حـ.ـادثة اغـ.ـتيال العالم النـ.ـووي الإيراني، محسن فخري زاده يوم الجمعة الكثير من التساؤلات حول أسباب وتوقـ.ـيت هذه العمـ.ـلية ومن يقف خلفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى