الرئيسية / أخبار تركيا / نقطة عسكرية جديدة للجيش التركي في جبل الزاوية بإدلب (فيديو)

نقطة عسكرية جديدة للجيش التركي في جبل الزاوية بإدلب (فيديو)

بدأت القوات التركية بإنشاء نقطة عسكرية جديدة في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي اليوم الإثنين لقطع الطريق على ميليشيا أسد ومحاولة منعها من التقدم في المنطقة.

وقال مراسل “أورينت” إن الجيش التركي اختار بلدة كنصفرة نظرا لارتفاعها وأهميتها الاستراتيجية فهي تضم تل بدران، مشيرا إلى أن نقطة كنصفرة التركية ترصد عدة كيلو مترات تصل إلى بلدة كفرنبل التي تسيطر عليها ميليشيا أسد.

وأضاف مراسلنا أن بلدة كنصفرة هي آخر منطقة محررة تقع تحت سيطرة الفصائل المقاتلة، لافتا إلى أن البلدة تتعرض من حين لآخر لقصف كثيف من قبل ميليشيا أسد وروسيا بهدف منع تركيا من تثبيت نقطة عسكرية فيها.

وتابع أنه من المتوقع أن تنشئ القوات العسكرية في بلدة البارة بجبل الزاوية نقطة عسكرية جديدة من أجل إغلاق المنطقة بوجه ميليشيا أسد وروسيا.

وأظهر مقطع فيديو قيام جرافة بالبدء بإنشاء النقطة في كنصفرة وسط وجود عسكري في المنطقة.

وكان الجيش التركي أنشأ نقطة عسكرية في بلدة بليون في منطقة جبل الزاوية في 20 تشرين الثاني الحالي، كما أنشأ نقطة أخرى على تلة قوقفين جنوب إدلب الشهر الماضي.

ويأتي إنشاء النقاط التركية مؤخرا بعد أسابيع على سحب الجيش التركي لنقاطه من مناطق سيطرة ميليشيا أسد في ريفي إدلب وحماة وإعادة تموضعها في مناطق سيطرة الفصائل.

شاهد الفيديو :

المصدر : أورينت

شاهد أيضاً

آخر تحديثات الطقس …الثلوج تعود إلى تركيا

متابعة : تركيا الخبر وفقًا لآخر تقديرات الأرصاد الجوية ، ستكون تركيا تحت تأثير الغالبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *