close
أخبار العالم

منشور على الفيس بوك يشعل اشتـ.ـباكات بين مسلمين وأقباط في مصر …واعتـ.ـقالات بالجملة

اعتبر مسلمون في قرية بمحافظة المنيا (جنوب) إن  تدوينة نشرها أحد شباب القرية (قبطي) مسـ.ـيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم  وفق وسائل إعلام محلية وأجنبية.. فيما لم يصدر تعقـ.ـيب عن السلطات المصرية

حيث ألقـ.ـت السلطات المصرية القبـ.ـض على ثمانية أشخاص على خلفية اشتـ.ـباكات اندلـ.ـعت مساء الأربعاء بين مسلمين وأقباط في محافظة المنيا (جنوب) بحسب وسائل إعلام محلية وأجنبية الخميس.

فقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، في خبر عاجل  اليوم الخميس، إن السلطات في مصر تحتجز عددا من الأشخاص في قرية بمحافظة المنيا، بعد اشتـ.ـباكات بين مسلمين وأقباط‎.

فيما ذكر موقع “القاهرة 24” الإلكتروني، نقلا عن مصدر أمنـ.ـي، أنه تم الدفع بتشـ.ـكيلات من قوات الأمن المركزي (تابعة لوزارة الداخلية)، للسـ.ـيطرة على الأوضاع داخل قرية البرشا (تابعة لمركز ملوى بالمنيا).

وأضاف أنه تم إلقـ.ـاء القـ.ـبض على 8 أشخاص من أهالي القرية، متهـ.ـمين بالشـ.ـغب والاعتـ.ـداء على آخرين.

ونقل موقع قناة “الحرة” الأمريكية الإلكتروني عن شهود عيان، أن قـ.ـوات الأمـ.ـن سيطرت، الأربعاء، على القرية بعد تراشـ.ـق بالمولـ.ـوتوف (زجاجات حـ.ـارقة) بين مسلمين وأقباط.

وأضافوا أن الاشتـ.ـباكات اندلعت بسبب تدوينة نشرها أحد شباب القرية (قبطي) على “فيسبوك”، واعتبرها مسلمون مسـ.ـيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

وتطور الأمر إلى اشتـ.ـباكات بين الأهالي بالحـ.ـجارة والمولـ.ـوتوف، وحاصر مسلمون كنيسة “أبي سيفين”، أثناء إحياء مناسبة دينية، وفق الشهود.

وتناقل مستخدمون لوسائل التواصل صورا وتسجيلات مصورة قالوا إنها من اشتبـ.ـاكات المنيا، لكن لم يتسن التأكد من صحتها.

ويظهر أحد التسجيلات المصورة عددا من الأشخاص وهم يهتـ.ـفون: “لا اله إلا الله محمد رسول الله”، ويتبادلون الرشـ.ـق بالحـ.ـجارة مع آخرين تجمعوا على بعد عدة أمتار.

ومن وقت إلى آخر تحدث توتـ.ـرات بين مسلمين وأقباط في مصر، وعادة ما تشدد السلطات على أنها مجرد حوادث فردية.

ويقدر عدد المسيحيين في مصر بنحو 15 مليون نسمة، وفقًا لتقديرات كنسية من إجمالي عدد السكان البالغ أكثر 104 ملايين نسمة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى