أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / عشرات القتلى من عناصر موالية لإيران في القصف الذي نفذته طائرات يرجح أنها إسرائيلية شرقي سوريا, 

عشرات القتلى من عناصر موالية لإيران في القصف الذي نفذته طائرات يرجح أنها إسرائيلية شرقي سوريا, 

ذكرت مصادر في المعارضة السورية إن قصفا جويا نفذته طائرات يرجح أنها إسرائيلية استهدف مواقع  في البوكمال اليوم الأحد 22 نوفمبر 2020 02:00 مساءً

حيث قتل نحو 15 عنصرا مواليا لإيران في القصف  الذي نفذته طائرات مجهولة شرقي سوريا,

وأشار “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أنه وثق خسائر بشرية جراء القصف الجوي مساء أمس لعناصر تابعة موالية لإيران من جنسيات أفغانية وعراقية

وقال المركز إن القصف تسبب أيضا في تدمير مركزين اثنين بالإضافة لآليات مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين

وذكرت وسائل إعلام في وقت سابق أن طائرات حربية مجهولة استهدفت مساء السبت مواقع شرقي سوريا بأكثر من 10 ضربات جوية وشوهدت سيارات إسعاف تصل إلى المنطقة المستهدفة

…………………………………………

عاجل : وزير الخارجية السعودي يعلن استعداد بلاده للتطبيع مشروط .. ومفاجأة بشان تركيا وقطر

أعلن وزير الخارجية السعودي ” فيصل بن فرحان آل سعود ” مساء اليوم عن استعداد بلاده تطبيعا كاملا مع إسرائيل لكن ضمن الشروط .
وأشترط الوزير لقبول التطبيع أن تقر اسرائيل باتفاق سلام دائم وكامل يضمن للفلسطينيين دولتهم بكرامة .
وبخصوص علاقات السعودية مع تركيا فأفاد الوزير ” إن المملكة لديها علاقات “طيبة ورائعة” مع تركيا ولا توجد بيانات تشير إلى وجود مقاطعة غير رسمية للمنتجات التركية” .
كما أشار “فيصل” إن السعودية إلى جانب الإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين تواصل البحث عن سبيل لإنهاء الخلاف مع قطر على الرغم من أنها ما زالت تريد علاج مخاوف أمنية مشروعة.

………………………………………………….

“أردوغان” يغازل “الملك سلمان” أمام أقوى قادة العالم في قمة العشرين بالرياض

غازل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمام أقوى قادة وزعماء العالم في قمة العشرين الافتراضية بالرياض.

وقال “أردوغان” في رسالة مرئية في قمة زعماء “مجموعة العشرين”: “أتقدم بالشكر إلى السعودية في شخص أخي العزيز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على الرئاسة الدورية الناجحة لقمة العشرين”.

وأكد الرئيس التركي أن “القرارات التي سنتخذها في قمة الرياض ستكون حاسمة، ليس فقط في الحد من الآثار السلبية للوباء، بل أيضًا في تلبية التطلعات المتعلقة بمجموعة العشرين”.

وأشار “أردوغان” إلى أن وباء فيروس كورونا زاد من مسؤولية وأهمية “مجموعة العشرين”، التي تجمع أكبر اقتصادات العالم تحت سقف واحد.

وكان اتصالًا جرى أمس بين “أردوغان” و”الملك سلمان” اتفقا خلاله على إبقاء قنوات الحوار مفتوحة لتطوير العلاقات وإزالة المشاكل العالقة، بسحب الرئاسة التركية.

 

شاهد أيضاً

محكمة لبنانية تصدر قراراً بحـ.ـق زوج نانسي عجرم في قضية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *