أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القرة داغي يقـ.ـصف جبـ.ـهة ماكرون ويرد عليه برد نـ.ـاري بعد إساءته للمسلمين

القرة داغي يقـ.ـصف جبـ.ـهة ماكرون ويرد عليه برد نـ.ـاري بعد إساءته للمسلمين

متابعات
القرة داغي يقـ.ـصف جبـ.ـهة ماكرون ويرد عليه برد نـ.ـاري بعد إساءته للمسلمين

قال أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي محيي الدين القرة داغي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الإسلام “لا يتحمل وزر قيـ.ـادات كرتونية مزيفة من صناعتكم”.

وأكد القرة داغي في تغريدة عبر حسابه على “فيسبوك”، الجمعة، أن “الديـ.ـن الإسلامي لا يمر بأي أزمـ.ـات” ردًا على تصريحات لماكرون زعـ.ـم فيها أن “الدين الإسلامي يمر اليوم بأزمة في كل أنحاء العالم”.

ووجه القرة داغي حديثه لماكرون قائلا: “السيد الرئيس لا تقلق على ديـ.ـننا فهو لم يعتمد في يوم من الأيام على دعـ.ـم سـ.ـلطة ولا رفـ.ـع سيـ.ـفا في وجـ.ـه من عارضه ليفرض رايته”.

وأضاف أن “الإسلام حقـ.ـائق وجـ.ـودية خالدة تملك حلا للمشـ.ـاكل المستعـ.ـصية على السلـ.ـطات (..) هو ديـ.ـن الله وليس نظام حكم يعتمد على مزاج الناخبين ولا تزييـ.ـف الوعي (..) الإسلام هو الحضور المستمر للعـ.ـقل والبرهان وحماية الإنسان”.

وتابع: “الإسلام حيث تكـ.ـون الحرية تجده في خير، وحيث يكون الاضطـ.ـهاد ينبت رغم أنف المسـ.ـتبدين”.

وأكمل: “لا يمر ديننا بأزمة ولن يمر فليس الإسلام صناعة بشرية كي نخـ.ـاف الضمور والكساد، هو إسلام وكفى يتنفس رغم مكائد الآخرين، ورغم الإسلاموفوبيا (..) لسنا في خوف على ديننا ولا نحتاج يا سيادة الرئيس لمن يبصـ.ـرنا بوجود أزمة”.

وأردف: “بل إننا نقول لك: المستقبل لديـ.ـن الإسلام، ونحن في خـ.ـوف على مستقبل المجتـ.ـمعات التي تجعل من أديـ.ـان الآخـ.ـرين ومقـ.ـدساتهم أهـ.ـدافا مشروعة، نحن في خـ.ـوف على مجتمعات من سـ.ـلطات تدمن صـ.ـناعة أعـ.ـداء لها”.

وقال: “نحن نشفق على حـ.ـاكم ما زال يعيـ.ـش أزمة وشبـ.ـح حـ.ـروب ديـ.ـنية، يعيـ.ـش في قـ.ـرونها الوسطى ونحن في القرن الحادي والعشرين”.

وأوضح: “إذا (كان) هناك أزمة حقيقية فهي تعود لازدواجية معايير بعض الساسة الغرب، ونفيدكم علما أن من يقود زمام الحكم في العالم العربي والإسلامي في غالب الدول هم ممن أنتم صنعتموه أو كان انقـ.ـلابيا باركتم بوصوله الحكم على جماجم الأبرياء”.

وواصل حديثه قائلا: “السيد الرئيس ماكرون: أنتم في أزمة، أزمة انتكاس أخلاقي وإنساني وسياسي ولا يتحمل الإسلام وزر قـ.ـيادات كرتونية مزيفة صنعت الأزمات برعاية منكم”.

اقرأ أيضا: غضـ.ـب واسع بين السوريين من ظهور جـ.ـندية الأسد ’’رنا الأبيض’’ بمظهر خـ.ـادش للحياء

ظهرت الممثلة السورية الموالية “رنا الأبيض” بطريقة خـ.ـادشة للحيـ.ـاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وهو ما تسبـ.ـب في موجة سخـ.ـرية منها كونها تحمـ.ـل لقب “جـ.ـندية بشار الأسد”.

وانشرت صورة لـ”رنا الأبيض” وهي على ظهر دراجة نـ.ـارية، وتجـ.ـلس بوضـ.ـعية خـ.ـادشة للحـ.ـياء وترتدي ملابس ضيـ.ـقة تظهر مفاتـ.ـنها، في محاولة لإثـ.ـارة الجـ.ـدل وتسليـ.ـط الضوء عليها.

ولم تسلم “رنا الأبيض” من التحـ.ـرش اللفظي في التعلـ.ـيقات على صورتها، فيما طالبها البعض بزيارات جديدة إلى معسكـ.ـرات “جيـ.ـش الأسد” لدعـ.ـم الجـ.ـنود.

وفي المقابل، أثارت الصورة حالة من الاستـ.ــياء والغـ.ـضب بين عدد من الموالين، كونها تحـ.ـمل لقب “جنـ.ـدية الأسد”، متسـ.ـائلين كيف لها أن تقبل بمثل هذه الحـ.ـركات الخـ.ـادشة.

ودائمًا ما تنشر “رنا الأبيض” صـ.ـورها وهي ترتدي ملابس عليها صور بشار الأسد وشـ.ـعارات على صـ.ـدرها، إضـ.ـافة لصـ.ـورها مع جنـ.ـود النظام السوري لدعـ.ـمهم.

وخلال الأيام الماضية تصدرت دانا جبر أحاديث مواقع التواصل بسبب ما تعـ.ـرضت له من نشر لصورها الخاصة من قبل مجـ.ـهول قام بسـ.ـرقة هاتفها وتسـ.ـريب صورها الخاصة. ولم تقف الفنانة دانا جـبر صامتة امام ما حدث بل رفـ.ـعت دعـ.ـوى قـ.ـضائية لكشـ.ـف الفاعل.

وسبق وأن أجابت رنا أبيض عن كثرة صورها على السوشال ميديا، قائلة: “هو أمر طبيعي بالنسبة للفنان أن يكون حاضـ.ـرًا على السوشال ميديا بشكل دائم، ومن الطبيعي أن يظهر باطـ.ـلالة جميلة، وهذا الأمر هو من صـ.ـلب عمل الفنان”.

كما ردت الفنانة السورية رنا أبيض على انتقادات احد المتابعين على صورتها التي شاركتها مع جمهورها عبر حسابها في موقع تبادل الصور ومقاطع الفيديو انستجرام، حيث ظهرت أبيض رفقة زميلها الفنان جلال شموط

وكشفت من خلال الصورة التي ظهرت فيها بمكياج صـ.ـارخ قوي عن دورها المرتقـ.ـب وشخصـ.ـيتها في مسلسل باب الحارة بجزئه الحادي عشر القادم في الموسم الرمضاني القادم وقالت:

“بيقولوا المحـ.ـامي الشاطر أهم من القضـ.ـية الناجـ.ـحة المحـ.ـامية جولي باب الحـ.ـارة 11، النجم جلال شموط
إخراج الأستاذ محمد زهير رجب إنتاج شركة قبنض”.

يشار إلى أنّ رنا تحضر هذا الموسم ببطولة ثلاثة أعمال، هي: “حركات بنات”، و”عطر الشام”، و”الحـ.ـرملك”، بالإضافة إلى اعتـ.ـذارها عن العديد من الأعمال، بينما عُرض لها مؤخـ.ـرًا، مسلسل “ببساطة” وهو لوحات كوميدية برفقة مجموعة من النجوم

يذكر أن “دانا جبر” ألمحت إلى أن الجهـ.ـات التي تقف وراء تسـ.ـريب الصور الفاضـ.ـحة بعد سـ.ـرقة هاتفها، هي مرتبطة بالمعارضة السورية، إلا أن ناشطون شككوا في حديثها إنها هي من سـ.ـربت الصور لتتـ.ـصدر الترند

شاهد أيضاً

بالفيديو والصور …بأقدام حافية علييف وزوجته بالزي العسـ.ـكري الكامل يزوران مسجدا في قره باغ

زار الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف وقرينته، أمس الاثنين، أحد المساجد المتواجدة ضمن المناطق التي استعادتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *