close
أخبار تركيا

افتتاح المدارس في تركيا غداً الاثنين 21 سبتمبر واليكم التعليمات النـ.ـهائية

في بيان مكتوب صادر عن وزارة التربية الوطنية في تركيا، قبل 21 سبتمبر ، حيث سيبدأ التعليم وجهًا لوجه ، ذكر أنه تم الانتهاء من الاستعدادات لدوام طلاب الصف الأول الابتدائي ومرحلة الروضة ، كما تم تزويد التنسيق المركزي والميداني للوزارة بإخـ.ـطارات فورية وتعمل جميع الوحـ.ـدات بالتنسيق.

وقال وزير التربية الوطنية ضياء سلجوق ، الذي تم تضـ.ـمين تقييماته في البيان ، “تم الانتـ.ـهاء من جميع دراسات التطـ.ـهير اللازمة في المدارس في جميع أنحاء البلاد ، وتم تلبية احتيـ.ـاجات النظافة والمطهرات اللازمة من قبل مديريات التربية في المحافظة، ووضع ميزان حـ.ـرارة في كل مدرسة ”

 

كما خضـ.ـع سائقو النقل المدرسي لدورات حول التدابير الواجب اتباعها خلال العمل.

الكمامة مجاناً للطلاب
وأكد الوزير بأن الكمامات ستوزع على الطلاب القادمين / رياض الأطفال والصف الأول / مجاناً.

كما لفت إلى إتاحة الفرصة أمام أولياء الأمور لزيارة مدارس أطفالهم وفق موعد مسبق، والاطلاع على الاستعدادات المتعلقة بمكــ.ـافحة الــ.ـوباء.

وأكد سلجوق جاهزية نظام التكامل بين وزارتي الصحة والتربية، وآلية التحــ.ـذير المتبعة لمكــ.ـافحة كــ.ـورونا داخل المدارس.

وأكمل: “سيتلقى مديرو المدارس إشعارات فورية في حال وجود خــ.ـطر محتمل بإصــ.ـابة أحد الطلاب أو المدرّسين أو العاملين، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً لدليل وزارة الصحة الإرشادي”.

برنامج الدوام خلال المرحلة الأولى:
يقتصر دوام المدارس في تركيا هذا العام على طلاب المرحلة التمهيدية (الحضانة) والصف الأول الابتدائي، على أن تعقد وزارة التربية اجتماعاً في غضون 3 أسابيع للبت بشأن بقية الصفوف وفقاً لمسار جائــ.ـحة كــ.ـورونا.

ويتضمن البرنامج الدراسي :
يكون الدوام يومين بواقع خمس حصص يومية بمدة 30 دقيقة لكل حصة مع استراحة بين كل حصة لمدة عشر دقائق.

يشمل برنامج الدروس الأسبوعي :
اللغة التركية : /6/ حصص في الأسبوع بواقع ثلاث حصص كل يوم.

الرياضيات : حصتين في الأسبوع بواقع حصة كل يوم.

العلوم /حياة / : حصتين أسبوعين بواقع حصة كل يوم.

المصدر: مدونة لاجئون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى