أخبار عاجلة
الرئيسية / تركيا / وزير الصحة يكشف عن زيادة كبيرة في عدد حالات كـ.ـورونا في هذه الولاية التركية 👇

وزير الصحة يكشف عن زيادة كبيرة في عدد حالات كـ.ـورونا في هذه الولاية التركية 👇

كشف وزير الصحة التركية (فخر الدن كوجا) في تصريحات صحفية، عن زيادة كبيرة جداً في أعداد حالات كـ.ـورونا في إحدى ولايات شمال غرب تركيا، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الزيادة تمت السيطرة عليها.

صرح وزير الصحة (قوجة )، إن عدد الحالات في (إزمير) ارتفع بنسبة 42 بالمئة مقارنة بالشهر الماضي وقال قوجة “أود أن أقول إن هذه الزيادة تمت السيطرة عليها بالتدخلات السريعة والفعالة التي قمنا بها ، وانخفضت الزيادة في الحالات إلى 10 في المائة في الأسبوع الماضي”.

وبحسب مانقلته قناة NTV tR  فإن “وزير الصحة فخر الدين قوجه ادلى ببيان حول مكــ.ـافحة فيـ.ـروس كـ.ـورونا في ولاية إزمير، حيث قال “نحن نشهد تفـ.ـاقم وباء فيروس كورونا الذي نكـ.ـافحه بقوة منذ مارس ، وقد زاد عدد المـ.ـرضى في جميع أنحاء البلاد ، لكننا نعلم أن هذه الزيادة ليست متساوية في كل محافظة من البلاد”.

اضاف: “ارتفعت حــ.ـالات كـ.ــورونا في إزمير بنسبة 42 % مقارنة بالشهر الماضي، ولكن ومع ذلك وبفضل التدخلات انخفـ.ــضت الزيادة في الحالات مرة أخرى إلى 10 في المائة و هدفنا هو تقليل عدد المـ.ــرضى وعبء المستشفى يومًا بعد يوم”.

وذكر: “مؤشر آخر يجعلنا سعداء هو أن معدل الالــ.ـتهاب الرئوي في إزمير انخفض من 8.2 بالمائة إلى 4.9 بالمائة مؤخرًا، وبمعنى آخر تم تحقيق انخفاض بنسبة 40 في المائة وأود أن أقول إننا دخلنا فترة مستقرة”.

شاهد أيضاً

الإفراج عن مسيلمة الكذاب التركي الذي حصل على الأموال والمجوهرات من الناس

افرجت السلطات التركية   في ولاية كوجايلي عن شخص تم اعتـ.ـقاله مع 8 آخرين في وقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *