أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طبول الحرب تقرع.. أمريكا تكشف عن أسـ.ـلحة جديدة ومتطورة نشرتها في سوريا.. وتطلق تهـ.ـديدًا عسـ.ـكريًا في سبتمبر 19, 2020

طبول الحرب تقرع.. أمريكا تكشف عن أسـ.ـلحة جديدة ومتطورة نشرتها في سوريا.. وتطلق تهـ.ـديدًا عسـ.ـكريًا في سبتمبر 19, 2020

طبول الحرب تقرع.. أمريكا تكشف عن أسـ.ـلحة جديدة ومتطورة نشرتها في سوريا.. وتطلق تهـ.ـديدًا عسـ.ـكريًا

كشفت القيـ.ـادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت، عن أنواع الأسـ.ـحلة الجديدة المتطـ.ـورة التي نشرتها في سوريا، وأطـ.ـلقت بالتزامن مع ذلك تهـ.ـديدات عسكـ.ـرية للأطـ.ـراف الفـ.ـاعلة هناك.

وقال المتحدث باسم القـ.ـيادة، بيل أوربان، في تغـ.ـريدة على “تويتر”، أن القـ.ـوات الأمريكية المتمركزة في سوريا لا تريد أن تتصـ.ـادم مع أي دولة أخرى، ولكنـ.ـها سـ.ـتدافع عن نفسها.

وأشار “أوربان” إلى أن بلاده نشـ.ـرت مركبات برادلي القتـ.ـالية ورادارًا من طـ.ـراز Sentinel، وزادت وتـ.ـيرة دوريات المقـ.ـاتلات الأمريكية في شمال شرقي سوريا.

وفي السياق، أفاد المتحدث باسم التحـ.ـالف الكولونيل واين ماروتو، أن التحـ.ـالف “يخـ.ـطط لنشر وحـ.ـدات مشـ.ـاة ميكانيكية، بما في ذلك مركبات برادلي القتـ.ـالية، في سورية”.

وأضاف “ماروتو” في تصريحات صحفية: أن الهـ.ـدف من ذلك هو “ضمان حمـ.ـاية قـ.ـوات التحالف والحـ.ـفاظ على حـ.ـرية حـ.ـركتهم حتـ.ـى يتمـ.ـكنوا من مواصلة هـ.ـزيمة عمـ.ـليات داعـ.ـش بأمـ.ـان”.

يذكر أن التحـ.ـالف الدولي، الذي تقـ.ـوده الولايات المتحدة لمحـ.ـاربة “تنظـ.ـيم داعـ.ـش” في العراق وسورية أعلن أمس، أنه نشر مدر.عات في سورية للمسـ.ـاعدة في حمـ.ـاية القـ.ـوات الأمريكية.

وفي أغسطس/ آب الماضي، كشفت واشنـ.ـطن عن مواجهة بين دورية أمـ.ـنية روتينية تابعة للتحـ.ـالف الدولي ضـ.ـد تنـ.ـظيم “داعت.ـش”، وأخرى عسـ.ـكرية روسية، قرب مدينة المالكية، شمال شرقي سوريا.

وأشارت إلى أن المركبة الروسية صـ.ـدمت مركبة “إم ـ إيه. تي. في” مضـ.ـادة للألغـ.ـام تابعة للتحـ.ـالف، ما تسبب في إصـ.ـابة طـ.ـاقمها، لافتا إلى أنه “بهـ.ـدف تهت.ـدئة الوضع، غـ.ـادرت دورية التحـ.ـالف المنطقة”.

يشار أنه في يونيو/ حزيران الماضي، وصلت قـ.ـوات عسكـ.ـرية روسية، عبر مروحـ.ـيات وعـ.ـربات مدرعـ.ـة، إلى قرية “قصر ديب” التـ.ـابعة لمدينة الـ.ـمالكية، حيث تـ.ـمركزت هناك.

إلا أن دوريات أمريكية قطـ.ـعت الطريق على شاحنات كانت تحمل معـ.ـدات لوجـ.ـستية إلى النقـ.ـطة التي نزلت فيها القـ.ـوات الروسية، وأجبـ.ـرتها على العودة إلى القامشلي قرب الحدود السورية التركية.

وفي مرات عديدة سابقة، اعـ.ـترضت دوريات أمريكية طريق القـ.ـوافل الروسية التي حاولت الوصول إلى حقـ.ـول النفط في المنطقة.

وأعلن الجيـ.ـش الأميركي أمس الجمعة عن تعـ.ـزيز انتـ.ـشاره العسـ.ـكري في شمال شرقي سوريا على الرغم من جهود سابقة للحـ.ـد من وجوده هناك، في خطوة تأتي بعد التـ.ـوتر بين القـ.ـوات الأميركية والروسية بالمنطقة.

وقال المتحدث باسم القـ.ـيادة العقـ.ـيد بيـ.ـل أوربـ.ـان في تصريح للصحفيين إنه تم إرسال رادار من طـ.ـراز “سينتـ.ـنال” (Sentinel) ومركبات قتـ.ـالية مصـ.ـفحة من طراز بـ.ـرادلي (Bradley) “لدعم القـ.ـوات الأميركية في المنطقة الأمـ.ـنية السورية وزيادة طلعات الطـ.ـيران فوق تلك القـ.ـوات”.

وأضاف أوربان أن هذه التـ.ـعزيزات تهدف إلى “المساعدة في ضمان سـ.ـلامة وأمـ.ـن قـ.ـوات التحـ.ـالف”، وأن الولايات المتحدة “لا تسعى إلى التصـ.ـادم مع أي دولة أخرى في سوريا، لكنها سـ.ـتدافع عن قـ.ـوات التحـ.ـالف في حال تطـ.ـلب الأمر ذلك”.

وكانت شبكة “إن بي سي” (NBC) الإخبارية قد نقلت عن 3 مسؤولين في البنـ.ـتاغون قولهم إن واشنطن ستـ.ـنشر عددا صغيرا من القـ.ـوات الأميركية في سوريا، لثنــ.ـي الجـ.ـيش الروسي عن العبور إلى المنطقة الأمـ.ـنية الشرقية، حيث تتمركز القـ.ـوات الأميركية وقـ.ـوات التحـ.ـالف وقـ.ـوات سوريا الديمقراطية.

وأفاد بيان صادر عن التحالف الدولي بأن هذه المركبات ستستخدم من قبل جنـ.ـود أميركيين، وأنها ستوفر قابلـ.ـية التحرك بحرية لقـ.ـوات التحالف في المنطقة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي أمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسحـ.ـب مدرعـ.ـات برادلـ.ـي من سوريا، في إطار محاولته أوائل عام 2019 سحب جميع قـ.ـواته من هناك، قبل أن يعـ.ـود ويوافق على ترك المئات من الجـ.ـنود الأميركيين لحمـ.ـاية آبار النفط.

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو .. طائرات “إف16” سعودية تحـ.ـول مواقع عسـ.ـكرية للحوثي إلى “جهـ.ـنم”

حولت طائرات حـ.ـربية من طراز “إف-16” تابعة للجيـ.ـش السعودي مواقع عسـ.ـكرية تابعة لميـ.ـليـ.ـشيا الحـ.ـوثي اليمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *