close
منوعات

فوائد تناول قشر البرتقال .. وكيفية تجفيفه في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

فوائد تناول قشر البرتقال .. وكيفية تجفيفه في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

أوطان بوست – صحة – متابعات فريق التحرير

يُعتبر البرتقال من أكثر الأشجار زراعة حول العالم، والبرتقال فاكهة معروفة بحلاوتها الطبيعية واستخداماتها الواسعة في العصائر، وأنواع المربى، وفي أقنعة الوجه، وغيرها الكثير.

وهناك العديد من الأسباب التي تجعل من البرتقال خياراً مناسباً لتناوله يومياً؛ فهو قليل السعرات الحرارية وغني بالمواد الغذائية المفيدة للصحة والبشرة.

بالإضافة إلى ذالك يساعد البرتقال على تقليل خطر الإصـ.ـابة بالعديد من الأمراض؛ حيث يحتوي البرتقال على أكثر من 170 مادة كيميائية نباتية مختلفة وأكثر من 60 مركب فلافونويد.

قشر البرتقال
يُعتبر البرتقال من أكثر أنواع الفواكه شيوعاً بين الناس، ولكن هناك عدد قليل جداً من الناس يستخدم أو يتناول قشور البرتقال، مع العلم أنها الجزء الأكثر فائدة من ثمرة البرتقال.

حيث تحتوي قشور البرتقال على الكثير من الفلافونويدات (بالإنجليزية: Flavonoids) مثل الهسبيريدين (بالإنجليزية: Hesperidin)، والفلافونات متعددة الميثوكسيلات (بالإنجليزية: Polymethoxyflavones).

إقرأ أيضاً: فوائد تناول بذور التفاح .. وما الكمية المسموح بتناولها وما هي الكميات السامة في بذور التفاح

كما أنها تحتوي على العديد من الفيتوكيميكال (بالإنجليزية: Phytochemicals) والتي تمتلك الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان.

طريقة تجفيف قشر البرتقال
يُمكن تجفيف قشر البرتقال في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، وذلك باتباع الخطوات الآتية: غسل البرتقال جيداً والتأكد من أنّه أصبح نظيفاً تماماً.

إزالة القشور الخارجية فقط، وذلك بتجنب تقشير الطبقة البيضاء الداخلية. التأكد من عدم وجود أيّة قشور بيضاء عند الانتهاء من تقشير البرتقال، ثم جمع القشور معاً وتقطيعها أو تركها كما هي.

ضبط الفرن على أدنى درجة حرارة، وتحضير صينية الفرن، ثم القيام بصف قشور البرتقال عليها، والانتظار من 20-30 دقيقة حتى تصبح جاهزة للاستخدام.

استخدامات قشور البرتقال المجففة تعد قشور البرتقال من المصادر المهمة والغنية بفتامين ج؛ مما يجعل منها مادة مفيدة للصحة وللعناية بالبشرة، بالإضافة إلى استخدامات أخرى سيُذكر بعضٌ منها فيما يأتي:

للهواء؛ حيث يستخدم العديد من الناس قشور البرتقال لتجديد الهواء في المنزل وجعله منعشاً، ويتم ذلك بغلي حفنة من قشور البرتقال المجففة مع القرفة والهيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى