الرئيسية / أخبار سوريا / شاهد بالفيديو.. لحظة مقـ.ـتل جنرال روسي كبير في سوريا

شاهد بالفيديو.. لحظة مقـ.ـتل جنرال روسي كبير في سوريا

متابعات
شاهد بالفيديو.. لحظة مقـ.ـتل جنرال روسي كبير في سوريا

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا للحظة استـ.ـهداف رتل عسـ.ـكري لميليشيات الأسد والاحـ.ـتلال الروسي بعبوة ناسـ.ـفة أسفرت عن مقـ.ـتل جنرال روسي كبير وإصابة آخرين، بالإضافة لمقـ.ـتل قائـ.ـد في ميليشـ.ـيا الدفـ.ـاع الوطني وعدد من جـ.ـنود الميـ.ـليشيا.

وتم تسريب الفيديو الذي يظهر أنه في منطقة البادية السورية، عن طريق أحد جـ.ـنود النـ.ـظام المتواجـ.ـدين ضـ.ـمن الرتـ.ـل المسـ.ـتهدف، ويظهر فيه تواجد عـ.ـشرات العـ.ـربات والآليات العسـ.ـكرية في المكان المسـ.ـتهدف.

وأشار ناشطون إلى أن الحـ.ـادثة قتـ.ـل فيها قـ.ـائد مليشـ.ـيات الدفـ.ـاع الوطـ.ـني في مدينة الميادين المدعو ” محمد تيسير الظاهر”.

وكانت وزارة الدفـ.ـاع الروسية قد أعلنت، يوم الثلاثاء ،الفائت 18 أغسطس/ آب/ عن مقـ.ـتل ضـ.ـابط روسي برتبة لواء وإصـ.,ـابة آخرين بانفـ.ـجار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة برتل لهم على بعد 15 كيلو متر من مدينة ديرالزور خلال أدائه مهـ.ـمة وصفـ.ـتها بالإنسانية.

وقال مراسل وكالة “ANHH” الروسية في سوريا الصحفي أوليغ بلوخين، عبر قناته في “تلجرام”، إن انفـ.ـجار لغـ.ـم قرب حقل “التيم” النفطي شرقي دير الزور أدى إلى مقـ.ـتل الجنرال الروسي فياتشيسلاف جلادكيخ الذي شـ.ـغل قيادة “الفرقة 36” في الجـ.ـيش الروسي، وقـ.ـائد قـ.ـوات الدفـ.ـاع الوطني في الميادين، محمد تيسير الظاهر، مع أربعة من عنـ.ـاصره.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، عن مصدر عسـ.ـكري في قـ.ـوات النظام السوري، مقـ.ـتل جنرال روسي وإصابة عسـ.ـكريين روسيين ظهر اليوم إثر انفـ.ـجار عبوة ناسفة خلال مرور رتل عسـ.ـكري روسي كان عائدًا إلى المدينة “بعد تنفيذه عملية إنسـ.ـانية في المنطقة”.

وذكرت شبكات محلية، منها “ديرالزور 24“، أن انفـ.ـجارًا استهـ.ـدف رتًلا عسـ.ـكريًا في بادية الميادين شرقي دير الزور.

وأوضحت أن مجموعة من ستة عـ.ـناصر من قـ.ـوات “الدفـ.ـاع الوطني” فُقدوا أمس، الاثنين، في بادية الميادين، وخرجت إثرها مجـ.ـموعة أخرى تضم ضـ.ـباطًا روسًـ.ـا، وقـ.ـائد “الدفاع الوطني” ومقـ.ـاتلين لتمشـ.ـيط المنطقة.

وأضافت أن انفـ.ـجار أكثر من عبـ.ـوة ناسفة أدى إلى مقـ.ـتل الجنرال الروسي، وقـ.ـائد “الدفـ.ـاع الوطني” في الميادين، وخمسة عنـ.ـاصر من قـ.ـواته.

وكانت آخر حالة وفـ.ـاة لضـ.ـابط روسي من هذه الرتبة في آذار 2018، في حـ.ـادث تحـ.ـطم الطـ.ـائرة “An-26” في حميـ.ـميم وهو اللواء فلاديمير إريميف، وقُتـ.ـل معه 26 عسـ.ـكريًا روسيًا.

يذكر أن تنظـ.ـيم “الدولة” تبنى، مساء أمس الخميس، الهجـ.ـوم الذي أسفر عن مصـ.ـرع جنرال روسي، معلنًا أنه ومن معه من الميليشـ.ـيات وقعـ.ـوا بحقل ألغام زرعها التنظـ.ـيم شرق مدينة السخنة، وذلك بخـ.ـلاف الرواية الروسية.

وكانت روسيا قد قالت الأسبوع الماضي إن الدوريات العسـ.ـكرية المشتركة في إدلب، التي تُجرى على امتداد طريق “إم4” السريع الذي يربط شرق سوريا بغـ.ـربها، جرى تعـ.ـليقها نظرا لتصاعد هجـ.ـمات المسلـ.ـحين في المنطقة.

وفي سياق متصل، تمكنت فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية من إسقـ.ـاط 3 طائرات استطلاع روسية، في محيط بلدة “حربنوش” شمال إدلب، ومحور “معربليت” جنوبا، ومحور “الناجية – بداما” غربا.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تصور سقـ.ـوط إحدى الطـ.ـائرات الروسـ.ـية.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد في البادية السورية

أعلنت عناصر ميليشيا أسد الطائفية عن قتلى وجرحى نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية تدمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *