الرئيسية / أخبار العالم / شاهد بالفيديو.. الداعية وسيم يوسف يرد على مفتي القدس حول تحريم الصلاة في الأقصى

شاهد بالفيديو.. الداعية وسيم يوسف يرد على مفتي القدس حول تحريم الصلاة في الأقصى

متابعات
شاهد بالفيديو.. الداعية وسيم يوسف يرد على مفتي القدس حول تحريم الصلاة في الأقصى

قال الداعية الإماراتي، وسيم يوسف ردا على ما قاله مفتي القدس، محمد حسين، حول حكم صلاة الإماراتيين أو من يأتي على متن طائرة إماراتية أو غير إماراتية لمطار بن غوريون في إسرائيل للصلاة بالمسجد الأقصى، في مقطع فيديو: “صدمتني فتوى من مفتي القدس بتحريم الصلاة للإماراتيين في المسجد الأقصى..

أولا التحريم يا مفتي القدس لابد من دليل شرعي من قال الله وقال الرسول لأن الذي يحرم هو الله أو نص صريح صحيح من رسول الله صل الله عليه وسلم، أنت حرمت عبادة في المسجد الأقصى وخصصت الإماراتيين، لماذا؟”.

وأضاف يوسف: “أولا يا مفتي القدس، الصحابة أدوا العمرة في الكعبة وكانت تحت قبضة المشركين ما قال النبي صل الله عليه وسلم حرام الصلاة، حتى بعد صلح الحديبية، ذهب الصحابة وأجروا عمرة في الكعبة ولم يقل النبي صل الله عليه وسلم لا يجوز،

هذه المسألة الأولى أخي مفتي القدس..” و”المسألة الثانية بارك الله فيك، إذا كان من أجل السلام مع إسرائيل، حرمت على جنسية إماراتية الصلاة في المسجد الأقصى يمكن يقتضي منها أنها قاعدة عامة أنك أيضا تحرم الصلاة على القطريين وأيضا على الأتراك وأيضا على الأردنيين وعلى المصريين، لماذا؟ لأنهم كلهم عندهم معاهدة سلام”.

وكان مفتي القدس قال في تصريحاته على تلفزيون فلسطين، الأحد: “وكيل المسلمين في الصلاة بالمسجد الأقصى ليس شخصا خائنا وليس شخصا خارجا عن الإجماع الإسلامي وعن الإجماع العربي وعن الإجماع الإنساني وخارج في الدرجة الأولى عن إرادة الشعب الفلسطيني، المسجد الأقصى رواده وسدنته وحراسه الذين يفتدوه وافتدوه بأرواحهم ودمائهم”.

وتابع: “لا يجوز لمسلم أن يأتي بطائرة إماراتية أو غير إماراتية إلى مطار اللد الذي اليوم يسمونه مطار بن غوريون ليأتي ليصلي في المسجد الأقصى هذا تسويق باطل شرعا وباطل قانونا مرفوض ديناً”.

وهـ.ـاجم الداعية وسيم يوسف الفلسطينيين والسلـ.ـطة الفلسطينية، وانتـ.ـقد تصرفاتهم في الرد على خطوة التطـ.ـبيع الإماراتي مع إسرائيل، قائلًا إن “اليهـ.ـود أشـ.ـرف منكم”.

ووصف يوسف، عبر حسابه تغريدات في “تويتر”، السـ.ـلطة الفلسـ.ـطينية بأنها تتبع أسـ.ـلوب العصـ.ـابات، وأنهم يصـ.ـافحون اليهـ.ـود في الخـ.ـفاء ويهيـ.ـنونهم علانية”، مضيفًا: (من يريد الحـ.ـرب فليذهب للحـ.ـرب! لماذا تهـ،ـ.ـين من يريد السـ.ـلام؟).

وعلّق على مقطع فيديو لفلسـ.ـطينيين في القدس يدوسون على صورة لولـ.ـي عهد أبو ظبي محمد بن زايد عـ.ـقب تطبـ.ـيع بلاده مع إسرائيل، بقوله: “أنتم لا تستحـ,ـقون القدس الحقيقة، إنكم بلا أخـ.ـلاق، اليهـ.ـود أشـ.ـرف منكم”.

وكان فلسطينيون قد أضـ.ـرموا النـ.ـار في صورة ابن زايد عـ.ـقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عن اتفاق بين الإمارات وإسرائيل لتطـ.ـبيع كامل العلاقات بينهما، وبدء خطـ.ـوات فـ.ـورية في تفـ.ـعيل الاتفاقية.

وقدم يوسف في سلسلة تغريدات باللغة الإنجليزية، رسائل غـ.ـزل بالإسرائيليين، معتـ.ـذرا في أحدها عن أي إسـ.ـاءة كان توجـ.ـه لهم بها سابقا

وقال: “عندما رأيت بعض الفلسـ.ـطينيين يحـ.ـرقون علم بلدي بسبـ.ـب معاهدة السلام مع إسرائيل، قررت أن أعـ.ـتذر لكل رجل إسرائيلي إذا أسـ.ـأت له في الماضي”.

وتابع في تغريدة أخرى: “الشـ.ـعب الإماراتي وبسبب سعادته مع الاتفاق، نسـ.ـي جائـ.ـحة كورونا”.

وزعـ.ـم يوسف أن “السـ.ـلطة وحماس وفتح والجـ.ـهاد، يتاجـ.ـرون بالقـ.ـضية الفلسطينية منذ 70 عاما، وحان الوقت الآن لسـ.ـلام، ووضع حد لتـ.ـجار المـ.ـوت ولصـ.ـوص الأموال والتبـ.ـرعات”.

وأثارت تغريدات وسيم يوسف جـ.ـدلا واسعا، لا سيما أنه حاول الزعـ.ـم أن الصـ.ـراع بين العرب والفلسطينيين من جهة، والاحـ.ـتلال الإسرائيلي من جهة، هو صـ.ـراع ديـ.ـني بحت.

واتـ.ـهم يوسف الفلسطينيين والعرب بمحـ.ـاربة الديانة اليهـ.ـودية، وهو ما رد عليه ناشطون بالقول إن المسـ.ـلمين عمـ.ـوما لا مشكلة لهم مع اليهـ.ـود أو غيرهم، ومشكلتهم الوحيدة في الاحتـ.ـلال الصهيوني.

شاهد أيضاً

أول رئيس في العالم يفعلها.. نشر رقمه وطالب شعبه ” ضيفوني واتس آب وتلغرام ” وهذا ما حصل بالفيديو

أول رئيس في العالم يفعلها.. نشر رقمه وطالب شعبه ’’ضيفوني واتس آب وتلغرام’’ نشر الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *