أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / “شاهد” بالفيديو.. نتنياهو يُلقي السلام على الإماراتيين مباشر على قناة عربية وهذا ما قاله في حب ابن زايد

“شاهد” بالفيديو.. نتنياهو يُلقي السلام على الإماراتيين مباشر على قناة عربية وهذا ما قاله في حب ابن زايد

متابعات
“شاهد” نتنياهو يُلقي السلام على الإماراتيين مباشرة عبر “سكاي نيوز” وهذا ما قاله في حب ابن زايد

استضافت قناة “سكاي نيوز” الإماراتية، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في ظهور حصري ولأول مرة، لرئيس حكـ.ـومة الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي، على قناة إماراتية.

ويأتي ذلك بعد الإعلان عن اتفـ.ـاقية تطبيع العـ.ـلاقات والسـ.ـلام المزعـ.ـوم بين الإمارات والكـ.ـيان الإسرائيلي، وبرعاية أمريكية يوم الخميس الماضي.

وبدأ نتنياهو حديثه بـ”السلام عليكم”، ليضيف بعدها بأن الاتفاق مع الإمارات مهم للغاية، كوّن الإمارات بطلة في ريادة الأعمال، على حد قوله.

وأكد نتنياهو أن الاتفاقية مع الإمارات ستستهم في إرساء السـ.ـلام، لافتا إلى أن كثيرين في العالم العربي يدعـ.ـمون هذه الخطوة.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي أن تطور الإمارات في قطاعات كثيرة سـ.ـيدعم التعاون المشترك، مضيفاً: “نحن ندفـ.ـع بالسـ.ـلام إلى الأمام بهذه الاتفاقية”.

ونوّه نتنياهو على أن هناك تحول كبير في مواقف الدول العربية من إسرائيل، وقال: “توسيع دائرة السـ.ـلام هي أولويتنا في الوقت الحالي”

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بغضـ.ـب مع مقابلة رئيس حـ.ـكومة الاحتـ.ـلال الإسرائيلي عبر القناة الإماراتية، بعد أيام من عملية الخـ.ـيانة العظـ.ـمى، التي أقدم عليها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بخـ.ـيانة العرب والمسـ.ـلمين، بقضـ.ـيتهم الأولى، وتوقيع السـ.ـلام والتطبيع مع الكـ.ـيان الإسرائيلي.

ومن التعليقات حول الاستضافة حديث الناشط “كريم جودة” والذي قال بأن ما فعلته سكاي نيوز هو “سقـ.ـوط في وحل القـ.ـذارة” على حد تعبيره.

ويُشار إلى أن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، كان قد أجرى حوارا صحفيا مع موقع “والا” الإسرائيلي، هو الأول من نوعه للوزير مع الإعلام الإسرائيلي.

وكان رئيس الوزراء الإٍسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وصف الاتفاق بأنه يوم تاريخي، مشيرا إلى أنه يؤرخ لمرحلة جديدة من العلاقات بين إسرائيل والدول العربية.

ووجه الرئيس الإسرائيلي “رؤوفين ريفلين” اليوم الاثنين، دعـ.ـوة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، لزيارة القدس المحتلة عقب الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات نهاية الأسبوع الماضي.

ونشر “ريفلين” تغريدة عبر حسابه بتويتر قال فيها: “كلي أمل أن هذه الخطوة سوف تساهم في بناء وتعزي الثقة المتبادلة بيننا وبين شعوب المنطقة، ثقة ترسخ التفاهم بيننا جميعاً”.

وتابع: “إن مثل هذه الثقة كما أثبتم بالخطوة السامية والشجاعة من شأنها أن تدفع منطقتنا للأمام وتوفر الازدهار والاستقرار لسكان الشرق الأوسط”.

واعتبر رئيس الاحـ.ـتلال أن ولي عهد محمد بن زايد الذي خاطبه بـ”فخـ.ـامته” سيكون قـ.ـدوة لبقية الزعـ.ـماء العرب بالمنطقة في زيارته لتل أبيب.

وقال ما نصه:”لا أخفي أملي بأن تكون هذه الخطوة قدوة لرسم الطـ.ـريق للآخرين أيضا”

وكان كل من رئيس حكـ.ـومة الاحـ.ـتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترمب وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، أعلنوا الخميس المنصرم الثالث عشر من أغسطس/آب 2020، عن اتفاقية “سـ.ـلام” وتطبيع العلاقات الثنائية بين الإمارات والكيان الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

بالفيديو والصور …بأقدام حافية علييف وزوجته بالزي العسـ.ـكري الكامل يزوران مسجدا في قره باغ

زار الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف وقرينته، أمس الاثنين، أحد المساجد المتواجدة ضمن المناطق التي استعادتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *